قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

nbsp;nbsp;
nbsp;واشنطن: اكد القائد الاميركي السابق في افغانستان اليوم الاحد عدم وجود مؤشرات تفيد بان مقاتلي طالبان تلقوا اسلحة ايرانية ولو ان بعض المجموعات في ايران تبقى على اتصال مع المتطرفين الافغان. وقال الجنرال كارل ايكنبيري لشبكة quot;سي ان انquot; التلفزيونية quot;ليس لدينا مؤشرات بشأن حصول متطرفين من طالبان على عتاد قادم من ايرانquot;.

nbsp;واضاف الجنرال الذي تولى قيادة القوات الاميركية في افغانستان حتى فترة قريبة quot;هناك مؤشرات على ان عددا من الاجهزة الامنية في ايران على اتصال مع طالبانquot;. لكنه اشار الى ان السلطات الاميركية ليست quot;واثقة تماماquot; من طبيعة هذه العلاقات مضيفا quot;قد يتعلق الامر باموال او تدريبquot;. وقال quot;نعتقد ان الحكومة الايرانية الشيعية لا تريد اطلاقا عودة طالبان السنة. غير انه من الممكن ان تضمن لنفسها تغطية بالابقاء على تحالفات تكتيكية مع متطرفين في افغانستانquot;.

nbsp;وفي المقابل تتهم واشنطن ايران بالتدخل في العراق وعرض مسؤولون اميركيون اليوم الاحد في بغداد صورا وعبوات وصفوها بانها ادلة على هذا التدخل، مؤكدين ان قنابل متطورة ايرانية الصنع قتلت 170 جنديا اميركيا ومن قوات التحالف منذ حزيران/يونيو 2004 واصابت 620 اخرين بجروح.