قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

الاعدام للزمار الألماني السوري وتأجيل قضية الدومري
أحكام بالسجن من 4 الى 7 سنوات على اسلاميين

بهية مارديني من دمشق: حكمت محكمة أمن الدولة العليا بدمشق أمس على محمد حيدر زمار (الماني الجنسية) بالاعدام بتهمة الانتماء الى الاخوان المسلمين في سوريا ، وخففت الحكم حتى السجن 12 عاما ، كما حكمت على ستة اسلاميين بالسجن من 4 الى 7 سنوات ، فيما يُعرف quot;بمجموعة التلquot;، اضافة الى حكم مماثل لحكم الزمار لاحد الاسلاميين في سوريا.

ومحمد حيدر الزمار (45 عاما ) ألماني منحدر من اصل سوري اعتقل في اب(اغسطس) 2002 ، وبعد التحقيق معه ُاودع في سجن صيدنايا العسكري .
وكان تقرير ألماني اشار الى أنquot; الزمار، يواجه عقوبة قد تصل للإعدام في سوريا لضلوعه المفترض في اعتداءات 11 سبتمبر، وانه يلاحق على أساس معلومات قدمتها برلين quot; .

ولفتت مجلة quot;دير شبيجلquot; الالمانية الى إن كون زمار يواجه حكم ألمان quot;.6.45 صباحاً عن طريق أمستردام على متن طائرة تابعة لشركة طيران KLM الهولندية.الا ان اجتمع مع الزمار لفترة قصيرة في سجن صدنايا. وقال ان الزمار الذي حصل على الجنسية الالمانية عام 1982 اوقف لبعض الوقت في المانيا في تشرين الاول (اكتوبر) 2001 للاشتباه بانتمائه إلى منظمات ارهابية وبعد اطلاق سراحه لعدم وجود ادلة كافية ضده سافر الى المغرب.

واكد قربي انه رغم انnbsp; وبالسجن 4 سنوات على محمد الزرقاquot;. واعتبر المالح quot;ان هذه الاحكام قاسية وغير مبررةquot; ، واعتبر انه quot;لم يتوافر في المحاكمات الحد الادنى من المحاكمات العادلةquot;. واشار المالح الى quot;قضية عاصم بشير الذي يقوم ببيع الكتب ، ووجد الامن بين الكتب سي دي قالوا انه يحوي افكارا تحض على التيار الجهادي التكفيريquot;، وقال المالح quot;سألتُ القاضي بصفتي محامي بشير هل ُنظم للسي دي ضبطا نظاميا ، فاكتشفت انه لاوجود للضبط ، ومن المفترض انه بذلك انهارت الدعوى اذ يمكن ان يكون السي دي مدسوسا الا ان القاضي رفض الا ان يستمر في اجراءات الدعوى ، وتم النطق بالحكم اليوم quot;.

تأجيل قضية رسام الكاريكاتير علي فرزت
علمت ايلاف ان محكمة القضاء الاداري بدمشق اجلت اليوم القضية التي رفعها رسام الكاريكاتير علي فرزت لاعادة جريدة quot;الدومريquot; اليومية الساخرة والتي ألغت ترخيصها الحكومة السورية في عامnbsp; 2004 ، حتى 11- 3- 2007 للحكم.

استدعاء قيادي كردي لفرع فلسطين

أعلنnbsp;فؤاد عليكو القيادي في حزب يكيتي الكردي في تصريح لـquot;ايلافquot; ان فرع فلسطين (فرع امني يندرج تحت سلطة فرع الامن العسكري ) استدعى اليوم محمود عمو القيادي في حزب يكيتي ، وقال quot;ان التحقيق معه طال ساعات ، ثم تم الافراج عنه على ان يعود للمراجعة مساء اليوم في السابعة والنصف بتوقيت دمشقquot;.

nbsp;