قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أحمدي نجاد: احتمال شن هجوم أميركي على ايران ضعيف جدا

الديموقراطيون يشككون في المزاعم حول الاسلحة الايرانية في العراق

طهران تنفي امداد ميليشيات عراقية بالاسلحة

إسرائيل عرضت على إيران مساعدتها في إقامة مفاعلات نووية

nbsp;الكويت: دعا وزير الخارجية الكويتي الشيخ محمد الصباح اليوم كل من الولايات المتحدة وبريطانيا الى اقامة حوار مع ايران للتوصل الى حل سلمي بشان ملفها النووي. وقال الوزير الكويتي للصحافيين قبيل توجهه الى طهران لاجراء محادثات مع المسؤولين الايرانيين quot;الكويت تؤمن ان الحوار هو الاسلوب الامثل لحل الخلافات. ايران دولة كبرى في المنطقة ولا يمكن تجاهل الدور الايرانيquot;. واضاف الوزير quot;ننتظر من الولايات المتحدة وبريطانيا الا تتجاهل اي قوى اقليمية خلال سعيها الى ايجاد حلول لشرون المنطقةquot;.

وطلب امير الكويت الشيخ صباح الاحمد جابر الصباح خلال الاسبوع الماضي من المسؤولين الايرانيين quot;التحلي بالحكمةquot; وعدم استعمال البرنامج النووي الايراني للحصول على قنبلة نووية. وفي مقابلة مع صحيفة quot;التايمزquot; نشر الاربعاء quot;امل ان يستعملوا (الايرانيون) رؤوسهم وان يتحلوا بالحكمةquot;. ويتهم الغرب ايران بالسعي الى صنع قنبلة نووية في حين تؤكد طهران ان اهداف برنامجها النووي مدني فقط.

من ناحية ثانية، اشار الشيخ محمد الى انه سيسلم مرشد الثورة الاسلامية آية الله علي خامنئي رسالة من امير الكويت الشيخ صباح الاحمد الصباح يعبر فيها عن quot;قوة العلاقات بين البلدينquot;. واوضح انه خلال زيارته التي تستمر يومين في ايران، سيطلق رسميا الى جانب نظيره الايراني لجنة اقتصادية مشتركة ايرانية كويتية. واضاف ان اجتماعات هذه اللجنة ستطلق quot;مرحلة جديدة من العلاقات بين البلدينquot;، مشيرا الى انه سيتم التوقيع على اتفاقيات في هذه المناسبة.