قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك


الرياض: يعقد في الرياض غدا الثلاثاء اجتماع مهم حول الازمة في اقليم دارفور غرب السودان يشارك فيه الى العاهل السعودي كل من الرئيس السوداني والامين العام للامم المتحدة ورئيس مفوضية الاتحاد الافريقي والامين العام للجامعة العربية. وقال وزير الخارجية السعودي الامير سعود الفيصل في مؤتمر صحافي في الرياض اليوم الاثنين ان العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبد العزيز quot;سيرعى اجتماعا يحضره الامينان العامان للامم المتحدة (بان كي مون) والجامعة العربية (عمرو موسى) ورئيس مفوضية الاتحاد الافريقي (الفا عمر كوناري) والرئيس السوداني (عمر البشير)quot;.

وقال الفيصل ان الاجتماع quot;يعقد على هامش القمة العربيةquot; التي تعقد في الرياض الاربعاء والخميس quot;لمناقشة المشكلة السودانيةquot;، في اشارة الى النزاع في اقليم دارفور، وسترفع نتائجه الى القمة. الى ذلك، قال مصدر مسؤول في الجامعة العربية ان quot;الاجتماع سيعقد غدا الثلاثاء في الرياض بحضور العاهل السعودي للبحث في ازمة دارفورquot;.

الملك عبدالله: القمة العربية تتعامل مع القوى الدولية quot;بنديةquot;

على صعيد متصلاكد العاهل السعودي عبدالله بن عبد العزيز الاثنين ان القمة العربية التي تستضيفها الرياض تتعامل مع القوى الدولية quot;بتفهم ونديةquot;. وقال الملك عبدالله في افتتاح اجتماع مجلس الوزراء السعودي ان quot;القمة العربية تتصدى لكل التحديات السياسية والاقتصادية والثقافية التي تواجه الوطن العربي وتتعامل مع القوى السياسية بتفهم ونديةquot;.

وتستضيف الرياض الاربعاء والخميس القمة الدورية لجامعة الدول العربية. وكان وزير الخارجية السعودي الامير سعود الفيصل نفى في مؤتمر صحافي اليوم الاثنين ان تكون هناك اي quot;املاءاتquot; من قبل واشنطن على اللجنة العربية الرباعية التي اجتمعت مع وزيرة الخارجية الاميركية كوندليزا رايس في اسوان (مصر) السبت للبحث في فرص احياء عملية السلام في المنطقة.

واليوم، قرر وزراء الخارجية العرب في الرياض اعادة تبني مبادرة السلام العربية بعد خمس سنوات من اقرارها في قمة بيروت، quot;كما هي ومن دون اي تعديلquot;.