: آخر تحديث

الإفراج عن أهوازيين في سوريا

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بهية مارديني من دمشق: بعد مناشدة الزميل يوسف عزيزي السلطات السورية أمس عبر ايلاف للافراج عن ولده أفنان ومجموعة من الشباب الاهوازيين أفرجت السلطات السورية بعد ظهر اليوم عن مجموعة من الاهوازيين كانت قد اعتقلتهم في 5 مارس الماضي.

وأفرج عن كمال نواصري (27 سنة)، وهو متواجد في سورية منذ حوالي ثمانية أشهر بشكل قانوني وهو مسجل لدى مفوضية شؤون اللاجئين وكان من المفترض أن يسافر إلى الولايات المتحدة، وكان قد اعتقل من منزل في منطقة المزة 86 وصلاح الدين سواري (24 سنة) وهو مقيم في سورية بشكل قانوني باعتباره طالباً جامعياً ndash; سنة أولى علم نفس بجامعة دمشق ndash; وهو مسجل لدى مفوضية شؤون اللاجئين ولكن لم يتم تعيين بلد اللجوء ، وجابر عبيات(19 سنة) فرع اللغة العربية.

كما أفرجت السلطات عن أفنان بن يوسف عزيزي (20 سنة) مقيم في سورية بشكل قانوني باعتباره طالباً جامعياً في كلية الهندسة المدنية بجامعة دمشق، وهو مسجل لدى مفوضية شؤون اللاجئين وتم قبوله من قبل استراليا للسفر إليها، وكان قد اعتقل من منزل في منطقة المزة 86 في العاصمة دمشق واحمد أسدي (30سنة) مقيم في سورية بشكل قانوني باعتباره طالباً جامعياً في كلية الآداب قسم الأدب العربي ndash;سنة ثانية - وهو مسجل لدى مفوضية شؤون اللاجئين ولكن لم يعين له بلد اللجوء وقد اعتقل من مكان عمله في احد الفنادق في دمشق. الا ان علي بوعذار يلف مصيره الغموض حتى الآن.

وفي وقت سابق أرسلت الحكومة السورية إلى بعثة الأمم المتحدة في سورية أنها قامت بتسليم بعض الأهوازيين إلى إيران وهم فالح عبد الله المنصوري و جمال عبيداوي وطاهر مزرعة و سعيد عودة صاكي وعبد الرسول علي مزرعة التميمي(أبو توفيق) وهو معتقل حالياً بسجن quot;كارونquot; في الأهواز، وعلمت المنظمة الوطنية من عائلة رسول الموجودة حاليا في النروج أن رسول قد تعرض للتعذيب في السجن تسبب في إصابته بالشلل في القدمين وان عقوبة الإعدام ستنفذ قريباً.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. الضفدع
  2. جونسون... سياسي محافظ يستعمل بريكست لطموح شخصي
  3. الملك سلمان يصل مكّة المكرمة لقضاء العشر الأواخر
  4. حقوقيون: اتهام أسانج يهدّد عمل الصحافيين الأميركيين
  5. علي الشاعر في حوار مستعاد: لم أمارس العسكرية في الإعلام
  6. تيريزا ماي: ست نقاط تلخص فترة رئاستها للحكومة
  7. نتنياهو يشكر
  8. المغرب حاضر في القمة العربية بالسعودية
  9. عملية بحث بعد هجوم غامض بطرد مفخخ في ليون الفرنسية
  10. شركة سبيس إكس تطلق 60 قمرا صناعيا لتزويد الأرض بإنترنت فائق السرعة
  11. الانتخابات الأوروبية في يومها الثالث: الأنظار تتجه إلى نتائج الشعبويين
  12. ترمب في اليابان: لقاء مع الإمبراطور وسومو وغولف
  13. الرجل أم المرأة... أيهما الأكثر تضررًا من الهجرة؟
  14. ظريف: التعزيزات الأميركية في الشرق الأوسط تهديد للسلام الدولي
  15. جواد ظريف يعصي أوامر المرشد الأعلى
في أخبار