قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك


مصادر أمنية رفيعة المستوى لـquot;إيلافquot;:
3 بحرينيين ضمن الخلايا الإرهابية في السعودية

مهند سليمان من المنامة: كشفت مصادر أمنية بحرينية رفيعة المستوى أن البحرين تجري محادثات أمنية مع المملكة العربية السعودية بعد إعتقال السلطات السعودية لثلاثة مواطنين بحرينين ضمن الخلية التي تم اكتشافها الجمعة الماضية وتضمنت 172 من السعوديين وغير السعوديين للإشتباه في إرتباطهم بتنظيم القاعدة والتخطيط لضرب قواعد عسكرية nbsp;داخل السعودية وخارجها. وقالت المصادر إن التنسيق يجري على مستوى عال بين وزير الداخلية البحريني الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة ، ونظيره السعودي الأميرnbsp;نايف بن عبدالعزيز آل سعود.

وكان وزير الداخلية البحريني قد أجرى إتصالاً هاتفيًا بعد القبض على الخلية مع الأمير نايف مهنئًا إياه على الإنجاز الأمني ومشيدًا بكفاءة وجهود أجهزة الأمن السعودية التي أدت إلى إجهاض مخططات الخلايا الإرهابية. وأشار الوزير البحريني إلى أن التنسيق جار ومستمر بين الأجهزة الأمنية في البلدين لتبادل المعلومات في هذا الشأن. وكشفت معلومات حصلت عليها إيلاف أن السلطات السعودية إعتقلت الأسبوع الماضي أحد السلفيين البحرينين، وإن الإثنين الآخرين ضبطا ضمن مجموعات أخرى ولهما علاقة بالسلفي الأول.

وكان مجلس الوزراء البحريني قد أدان المخطط الإرهابي الذي تم الكشف عنه مؤخرًا والذي كان يستهدف أمن المملكة العربية السعودية واستقرارها، مثمنًا جهود الحكومة السعودية في إحباط ذلك المخطط من خلال كشف خلايا الشبكة الإرهابية، وأعرب المجلس عن دعم البلاد للسعودية في كل ما تقوم به من جهود لمحاربة الإرهاب مؤكدًا أن البحرين تعي خطورة هذا التآمر الإرهابي الذي لا يستهدف أمن المملكة العربية السعودية فحسب بل وأمن منطقة الخليج العربى عمومًا.

الرياض: تفكيك خلايا إرهابية وإحباط عمليات كبرى

السعودية تؤكد استمرارها بالتصدي لسياسات افراز الارهابيين

ارهاب: تضامن دولي و عربي مع الرياض

nbsp;وعلى الصعيد الأمني السعودي، أكد مصدر أمني سعودي لـquot;إيلاف في إتصال هاتفي أن السلطات الأمنية السعودية ما زالت متحفظة على المعلومات الخاصة بالمتورطين العرب، وأن التنسيق يجري حاليًا مع دول المتهمين لإبلاغهم بنتائج التحقيق مع المجموعات المقبوض عليها، ورفض المصدر التعليق على ما إذا كانت السعودية ستسمح للدول التي ينتمي إليها المتهمين بالمغادرة إليها ومحاكمتهم في تلك الدول إلا أن المصدر لم ينف إمكانية التعاون مع بعض الدول التي وقعت إتفاقيات مع السعودية بشأن تبادل المحكومين في البلدين.

وكانت وزارة الداخلية السعودية قد أعلنت يوم الجمعة الماضي نجاح قوات الأمن السعودي في تحقيق ضربات إستباقية وإحباط أكبر مخطط إرهابي يستهدف السعودية وبعض الدول الأخرى وإلقاء القبض على سبع خلايا إرهابية تضم 172 إرهابيًا من السعوديين والمقيمين ضبط بحوزتهم مبلغ 20 مليون ريال (5.3 ملايين دولار) ومجموعة من الأسلحة المتنوعة وكمية من الذخيرة ووسائل الإتصال.