الولايات المتحدة: السناتور اوباما يستهدف ايران
طهران:دعا الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد الليلة الى تعزيز مستوى التعاون بين بلاده والمغرب مبديا استعداد طهران لتنمية علاقاتها مع الرباط في شتى المجالات. وقال نجاد لدى استقباله رئيس البرلمان المغربي عبدالواحد الراضي ان quot;بلاده لا تضع اية قيود لتطوير علاقاتها مع المغربquot; معتبرا تطور وتقدم الدول الاسلامية بما فيها المغرب انه quot;يصب في مصلحة الامن والسلام العالميينquot;. وأشار الرئيس الايراني الى رغبة بلاده في وضع تجاربها وامكاناتها تحت تصرف الدول الاسلامية لاسيما المغرب مشددا على اهمية تبادل الزيارات بين كبار مسؤولي البلدين بهدف توثيق العلاقات بين بلديهما.

واشار نجاد الى المشاكل والتحديات التي يواجهها العالم الاسلامي قائلا ان quot;مفتاح تسوية هذه المشاكل تكمن في وحدة الامة الاسلامة والعودة الى الاسلام والهوية التاريخةquot;.

من جانبه وصف رئيس البرلمان المغربي عبدالواحد الراضي العلاقات الايرانية المغربية بانها quot;جيدةquot; منوها بالاهمية القصوى التي توليها بلاده بغية ترسيخ علاقاتها مع ايران. واشار الراضي الى تضامن بلاده مع الدول الاسلامية لاسيما الشعب العراقي ومعارضتها للوجود الاجنبي في المنطقة داعيا الى انسحاب هذه القوات من العراق واقرار الامن والاستقرار فيه.

وكان رئيس البرلمان المغربي عبدالواحد الراضي قد وصل يوم امس الى طهران في زيارة رسمية يبحث خلالها و كبار المسؤولين الايرانيين العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها اضافة الى القضايا الاقليمية والدولية التي تهم البلدين.