قانون النفط العراقي : استثمارات اجنبية لمدة 25 سنة
أسامة مهدي من لندن :
اعلن في بغداد اليوم عن ضبط 200 حزام ناسف ومتفجرات اخرى في شاحنة حاولت عبور الحدود السورية الى العراق.. بينما قتلت القوات الاميركية 3 ارهابيين واعتقلت 20 اخرين في مناطق مختلفة من العراق.
وقال اللواء عبد الكريم خلف مدير مركز القيادة الوطنية في وزارة الداخلية ان سيارة حمل من نوع مارسيدس حاولت صباح اليوم الدخول من سوريا الى الاراضي العراقية من معبر الوليد الحدودي وعند قيام عناصر الاستخبارات العراقية بتفتيشها عثرت بين الحمولة التي تحتويها على 200 حزام ناسف اضافة الى عبوات متفجرة فارغية يمكن ملؤها فيما بعد كما ابلغ قناة العراقية الرسمية. واضاف ان سائق الشاحنة يحمل الجنسية العراقية وهو يخضع لتحقيق مسؤولين في وزارة الداخلية.
ومن جهة اخرى قالت القوات الاميركية في العراق انها قتلت إرهابيين اثنين واعتقلت 20 اخرين.
واضافت القوات في بيان الى quot;إيلافquot; اليوم انها قتلت واعتقلت الارهابيين هؤلاء خلال عمليات دهم في جميع مناطق العراق استهدفت تنظيم القاعدة في العراق صباح اليوم الاربعاء.
واشارت الى انه خلال عمليات دهم فجر اليوم في مدينة الموصل اعتقلت قوات الائتلاف خمسة إرهابيين ناشطين في خلية تابعة للقاعدة في مدينة الموصل. وأثناء قيام القوات البرية بتنفيذ العملية حاول أحد الارهابيين مهاجمة القوات بسكين فردت القوات على التهديد دفاعاً عن النفس وأشتبكت مع الرجل المسلح وقتلته.
وفي غرب بغداد دهمت قوات الائتلاف منزلاً وأعتقلت أحد الارهابيين لصلته بخلية مسؤولة عن تفجيرات بعبوات ناسفة وسيارات مفخخة في بغداد.
وخلال عملية دهم نفذت فجر اليوم رفض أحد الاشخاص الاستجابة لتعليمات المترجم الصادرة من القوات البرية ورغم تكرار التعليمات من قبل قوات الائتلاف لإقناعه استمر الرجل بالمقاومة وقام بحركات تهديد تجاه القوات البرية التي ردت بدورها على التهديد العدائي واشتبكت مع الشخص وقتلته.
وتم اعتقال ستة إرهابيين اخرين خلالدهم في بغداد لعلاقتهم بقائد خلية إرهابية تابعة للقاعدة مسؤولة عن هجمات قاتلة بعبوات ناسفة وسيارات مفخخة ومعروف بتنفيذ عمليات اختطاف واغتيالات وعدد كبير من هجمات بقذائف الهاون على قواعد قوات الائتلاف.
وخلال عملية دهم دقيقة غرب العاصمة تم اعتقال إرهابي ممول بارز لشبكة القاعدة في العراق.
ودهمت قوات الائتلاف عدداً من المنازل في سامراء واعتقلت أربعة إرهابيين لعلاقتهم بقائد في تنظيم القاعدة معروف بجلبه إرهابيين أجانب الى العراق. وخلال غارات منسقة غرب التاجي جنوب بغداد تم اعتقال معاون مباشر لقادة في تنظيم القاعدة في العراق وإرهابيين اثنين مشتبه بصلتهم بالقاعدة في العراق.
وقال المتحدث باسم القوة المتعددة الجنسيات في العراق الرائد مارك يونغ quot;إن جهودنا المتواصلة لطرد القاعدة من العراق تغطي كل شبر من أرض العراق. ونواصل استهدافنا للقاعدة ومهاجمتها وتعطيل عملياتها في العراق.quot;