قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

أسامة مهدي من لندن : اعتقلت السلطات العراقية نسوة في مدينة كربلاء ومعهن كميات من القنابل والمتفجرات فيما تم فرض حظر التجول في مدينة النجف وفي الديوانية اثر قتل القوات العراقية والاميركية فيها 8 عناصر لجيش المهدي واعتقال 4 واصابة 30 اخرين.
nbsp;
فقد القت القوات الامنية في محافظة كربلاء (110 كم جنوب بغداد) القبض على عدد من النسوة وبحوزتهن كميات من القنابل والمتفجرات. وقالت مؤسسة شهيد الحراب التي يتزعمها عمار الحكيم نجل رئيس المجلس الاسلامي الاعلى وزعيم الائتلاف الحاكم عبد العزيز الحكيم
اليوم ان جنود سيطرة quot;عونquot; العسكرية الواقعة شمال كربلاء اوقفوا سيارة تقل نسوة وبعد تفتيشهن عثر بحوزتهن على المتفجرات. واضافت ان النسوة اللواتي لم يعرف بعد عددهن يخضعن حاليا للتحقيق من قبل سلطات الامن. يذكر ان كربلاء كانت قد استهدفت باعتداءات ارهابية ذهب ضحيتها العديد من المواطنين والزائرين للمراقد المقدسة فيها.
nbsp;
ومن جهتها قالت القوات الاميركية في بيان الى quot;إيلافquot; اليوم ان قوات الامن العراقية وقوات التحالف نفذت عمليات قتالية في مدينة الديوانية (180 كم جنوب بغداد) خلال اليومين الماضيين مستهدفة تحسين الوضع الامني في المنطقة واعتقال متشددين. واضافت انه تم فعلا
اعتقال أربعة متمردين وقتل ثمانية واصابة 30 آخرين خلال العملية التي استهدفت مسلحين في جيش المهدي التابع للزعيم الشيعي مقتدى الصدر.nbsp; وقال قائد الفرقة متعددة الجنسيات جنوب الوسط اللواءnbsp; باول لاملا quot;تهدف العملية الى إعادة الامن في الديوانية. إن أبناء الديوانية يساندون بشكل تام مثل هكذا عمليات.quot; وقد تم اعلان حظر التجول في المدينة اعتبارا من مساء امس والى اشعار اخر.
nbsp;
واضافت القوات من جانب اخر انها نفذت مع قوات الجيش العراقي والشرطة العراقية غارة بالاعتماد على معلومات استخباراتية في مدينة المقدادية شرق بعقوبة في محافظة ديالى ادت الى اعتقال 10 إرهابيين لارتباطهم ومسؤوليتهم عن توفير وكر للقاعدة في العراق.
وقالت إن اعتقال هؤلاء الارهابيين سوف يستمر لتعطيل جهود السيطرة على المنطقة من خلال توفير فرصة لزعماء العشائر من أجل العمل وتأمين هذه المنطقة.وقد استولت القوات العراقية مع مستشاري التحالف على أربعة أسلحة ومواد لصنع العبوات الناسفة وقنابل يدوية ووثائق متنوعة.و تعرفت القوات العراقية ودمرت أيضا عددا من الالغام المضادة للدبابات وقذائف هاون وذلك خلال تنفيذ تفجير مسيطر عليه. ولم تكن هناك إصابات بين صفوف القوات العراقية او قوات التحالف خلال العملية.
nbsp;
ومن جهة اخرى فرضت السلطات المحلية في مدينة النجف (160 كم جنوب بغداد) حظرا للتجوال في المدينة لمدة 24 ساعة اعتبارا من مساء امس.
وقال نائب محافظ النجف عبد الحسين عبطان انnbsp; الحظر بدأ في الساعة العاشرة من مساء امس ويستمر لغاية العاشرة من مساء اليوم الجمعة بهدف قيام السلطات بحملات تفتيش لاغراض امنية مشيرا الى ان الحظر يشمل المركبات وليس الافراد.