غزة:
أطلق عناصر في القوة التنفيذية التابعة لحركة حماس النار،الجمعة، لتفريق تظاهرة لأنصار حركة فتح في مدينة غزة.
وحدث إطلاق النار، عندما كان آلاف الاشخاص يتظاهرون في حي السرايا وهم يرددون هتافات ضد القوة التنفيذية. ولم يسجل سقوط جرحى.
واعتقل عناصر من القوة التنفيذية مصور وكالة فرانس برس محمد عبد وصحافيين اخرين.
وحاول بعض العناصر توقيف مصورين تلفزيونيين يعملان لقنوات اجنبية، غير ان جموع المتظاهرين منعتهم من ذلك.
وسيطرت حركة حماس منتصف حزيران/يونيو على آخر مقر لأجهزة الأمن في قطاع غزة يقع في هذا الحي، بعد أن كانت القوات الموالية لرئيس السلطة محمود عباس تتمركز فيه.
صحافيو غزة يعتصمون احتجاجا على اطلاق النار من قبل القوة التنفيذية
في سياق قريب اعتصم عشرات الصحافيين الفلسطينين الجمعة امام مقر السرايا في مدينة غزة التي باتت مقرا للقوة التنفيذية التابعة لحركة حماس احتجاجا على اطلاق النار على الصحافيين اثناء اداء عملهم واعتقال عدد منهم.
واعتقل عناصر من القوة التنفيذية مصور وكالة فرانس برس محمد عبد والمصور الصحافي خالد بلبل مصور تلفزيون فلسطين ومصطفى البايض مراسل قناة روسيا اليوم والمصور ابراهيم دهمان اثناء تغطية تظاهرة سلمية احتجاجية لانصار حركة فتح ثم اطلقوا سراحهم.
وقال عدد من الصحافيين طلبوا عدم ذكر اسمائهم لوكالة فرانس برس ان quot;القوة التنفيذية كانت تطلق النار على الصحافيين بشكل مباشر وعن بعد عدة امتار، ولذا قررنا الاعتصامquot;.
واضاف مسؤول في نقابة الصحافيين quot;فور اعتقال زملائنا الصحافيين والاعتداء عليهم واطلاق النار عليهم وضربهم نظمنا اعتصاما امام مقر السرايا التي بابتت مقرا للقوة التنفيذيةquot;.
وتابع انه quot;ثاني اخطر اعتداء على عشرات الصحافيين (...) ندين الحادث ونطالب وقف الاعتداءات على الصحافيينquot;.
وكان مراسل وكالة فرانس برس افاد ان عناصر في القوة التنفيذية التابعة لحركة حماس اطلقوا النار الجمعة لتفريق تظاهرة لانصار حركة فتح في مدينة غزة.
وحدث اطلاق النار عندما كان آلاف الاشخاص يتظاهرون في منطقة السرايا وهم يرددون هتافات ضد القوة التنفيذية. ولم يسجل سقوط جرحى.
وحاول بعض العناصر توقيف مصورين تلفزيونيين يعملان لقنوات اجنبية، غير ان جموع المتظاهرين منعتهم من ذلك.
وسيطرت حركة حماس منتصف حزيران/يونيو على آخر مقر لاجهزة الامن في قطاع غزة يقع في هذا الحي، بعد ان كانت القوات الموالية لرئيس السلطة محمود عباس تتمركز فيه.