كندا تمنح افغانستان مساعدة بقيمة 42 مليون دولار
كابول:
أعلن التحالف في ساعة متأخرة ليل السبت، أن أكثر من عشرة متمردين كانوا يشنون هجمات على قوات التحالف الدولي والجيش الأفغاني على الحدود الأفغانية الباكستانية، قد تمت تصفيتهم بمساعدة باكستان.
وكان الطالبان يهاجمون بمدافع الهاون والقذائف مركز مراقبة جنوب شرق قاعدة شكين العسكرية بولاية بكتيكا الحدودية انطلاقًا من مواقع عدة على جانبي الحدود.
وجاء في بيان التحالف أن السلطات العسكرية الباكستانية quot;سمحت لقوات الأمن الوطنية الافغانية بالرد واطلاق النار على اهداف تقع في باكستانquot;.
وأضاف البيان أن باكستان كانت قد أكدت لقوات التحالف قبل ذلك أن ثلاثة مواقع للمتمردين لإطلاق النار بمدافع الهاون quot;تقع في مناطق غير مأهولةquot;.
وبحسب التحالف فقد تم في الاجمال تدمير ستة مواقع للإطلاق تابعة للمتمردين على جانبي الحدود من دون أن يسفر ذلك عن سقوط ضحايا على ما يبدو.
وتتعرض قاعدة شكين بانتظام لهجمات المتمردين في هذه المنطقة التي يأتي إليها عناصر طالبان لمهاجمتها بالقذائف قبل أن يعودوا ادراجهم الى باكستانquot;، كما قال التحالف نقلاً عن اجهزة الاستخبارات.
وخلص بيان قوات التحالف المؤلفة بمعظمهما من الجنود الاميركيين انه quot;من الواضح ان باكستان تقدم دعمًا كبيرًا للحرب على الارهاب من خلال السعي الى منع القاعدة والطالبان المتطرفين من الاختباء في البلادquot;.