أنقرة: أكد قائد القوات البرية التركي الجنرال الكار باشبوغ اليوم أنه لا يمكن أن يكون هناك أي تواصل بين الجيش وحزب المجتمع الديمقراطي (الكردي الوحيد في تركيا) طالما لم يعترف بأن منظمة (حزب العمال الكردستاني) هي منظمة إرهابية.

وقال الجنرال باشبوغ في تصريح صحافي، ردًا على الانتقادات التي وجهها الحزب الكردي الى المؤسسة العسكرية واتهامه لها بـ quot;الانفصاليةquot; نظرًا لاستثنائهم من حضور الحفل العسكري بعيد النصر quot;هم يرفضون وصف المنظمة الكردستانية بالإرهابية وبعد ذلك يتهموننا بالتمييزquot;. واضاف quot;كيف لنا أن ندعوهم لحضور حفلنا... ماذا لو استشهد جندي لنا بعد خمس دقائق فهل من المنطقي أن نتعامل معهمquot;.

وكان زعيم حزب المجتمع الديمقراطي أحمد ترك قد اتهم رئاسة الأركان علنًا أمس بـ quot;الانفصاليةquot; بسبب استثنائها لهم من حضور الاحتفال الرسمي بعيد النصر، مؤكدًا بأنهم يمثلون في البرلمان ارادة شعبية وفكر معين لهذا لا يصح أبدًا في بلد ديمقراطي نبذ حزب سياسي منتخب وأصبح برلمانيا بإرادة الشعب.

ويصر الحزب الكردي على عدم وصف منظمة (حزب العمال الكردستاني) بـ quot;الانفصاليةquot; وهو ما يعتبره الجيش بأنه تعاون من الحزب مع المنظمة وامتداد سياسي لها.