القدس، غزة: ذكرت صحيفة يديعوت احرونوت على صفحتها الاولى الثلاثاء ان نائب رئيس الحكومة حاييم رامون يهدد بقطع امداد قطاع غزة بالتيار الكهربائي والمياه والوقود ردا على استمرار اطلاق الصواريخ على جنوب اسرائيل. وقال الوزير الاسرائيلي للصحيفة quot;من غير المعقول مواصلة تزويد غزة بالكهرباء والمياه والوقود في حين يشكل مواطنو اسرائيل الاهداف الحية للصواريخquot;.

وقد اطلقت سبعة صواريخ من قطاع غزة وسقطت الاثنين في جنوب اسرائيل بدون ان يسفر ذلك عن اصابات. وانفجر احد الصواريخ بالقرب من دار حضانة في مدينة سديروت التي تتعرض بانتظام لاطلاق الصواريخ. واشارت الصحيفة الى ان رامون، وهو من الوجوه البارزة في حزب كاديما الذي يتزعمه رئيس الوزراء ايهود اولمرت معروف بان من السياسيين المعتدلين.

واضاف رامون المقرب من اولمرت quot;يجب تحديد جدول (للفلسطينيين). علينا ان نبلغهم بانه كلما حصل اطلاق صواريخ سنقطع لساعتين او ثلاث امدادات الكهرباء والمياه والوقود عن قطاع غزةquot;. واعرب وزير البيئة جدعون عزرا المسؤول الثاني السابق في جهاز الامن الداخلي (شين بيت) عن تأييده لهذا التدبير في تصريح للاذاعة العامة. وتزود اسرائيل قطاع غزة بالمياه والوقود كما تمدها بالكهرباء بنسبة 70%.

ودعا وزيران اخران في حزب كاديما، وزير الامن الداخلي افي ديشتر ووزير الاسكان زئيف بويم في تصريحات للاذاعة العامة، الى رد عسكري كبير لوقف اطلاق الصواريخ على اسرائيل. ويتوقع ان تكون هذه المسألة في صلب الاجتماع الحكومي الاسرائيلي الامني الاربعاء كما اضافت الاذاعة.

من جهته دعا رئيس الوزراء اليميني السابق وزعيم المعارضة بنيامين نتانياهو، الجيش الى quot;احتلال المناطق التي تطلق منها الصواريخ على اسرائيل في قطاع غزةquot; والبقاء فيها quot;المدة اللازمةquot;.

انفجار بسيارة عضو في حماس من دون اصابات

من جهة ثانية أفاد متحدث باسم حكومة اسماعيل هنية المقالة ان انفجارا وقع صباح اليوم الثلاثاء سيارة احد عناصر حركة حماس في حي الصبرة بمدينة غزة بدون ان يسفر عن اصابات. والحق الانفجار quot;اضرارا كبيرةquot; في السيارة ومنزل العضو في حركة المقاومة الاسلامية (حماس) وهو من عائلة الدهشان، بحسب المتحدث.

وقال طاهر النونو المتحدث باسم الحكومة المقالة لوكالة فرانس برس ان هذا التفجير quot;استهدف منزل شقيق سعيد الدهشان الذي كان يشغل منصب مدير مكتب وزير الخارجية السابق (والقيادي البارز في حماس) محمود الزهار، وهو عضو في حماسquot;. واضاف النونو ان هذا التفجير quot;واحد من خمسة تفجيرات استهدفت اعضاء في حركة حماس في الايام الاخيرة في قطاع غزةquot; دون ان يشير بوضوح الى الجهة التي تقف وراءها.

وكانت انفجارات عدة وقعت في محيط مقرات تابعة للقوة التنفيذية التابعة لحماس في الاسابيع الاخيرة محدثة اضرارا دون وقوع قتلى او اصابات. وتسيطر حركة حماس على قطاع غزة منذ منتصف حزيران/يونيو الماضي اثر اشتباكات دامية مع اجهزة الامن التابعة للسلطة الفلسطينية التي يراسها محمود عباس.