الجزائر: تحتضن العاصمة الجزائرية مؤتمرًا دوليًا حول تبييض الأموال وتمويل الارهاب تحت اشراف وزارة العدل في الفترة من 8 إلى 10 أيلول/سبتمبر الجاري. وقالت وزارة العدل الجزائرية في بيان، إن المؤتمر سيعرف مشاركة خبراء ومختصين من مختلف الدول العربية والأوروبية والولايات المتحدة الأميركية، فضلاً عن خبراء وقانونيين جزائريين، إضافة الى ممثلي الأجهزة القضائية والمؤسسات المختصة بالجزائر وخارجها.

وأضاف أن رجال القانون والخبراء سيعكفون مدة ثلاثة أيام على دراسة سبل مواجهة عملية تبييض الأموال التي أصبحت ظاهرة عالمية وكذا التفكير في ايجاد الصيغ القانونية والعملية واعتماد أسس تعاون دولي جاد لتطويق عملية تمويل الارهاب أو الخطر الذي لا جنس ولا حدود له.

ومن المنتظر أن يخلص اللقاء الى توصيات من شأنها المساعدة على التقليل من مخاطر هذه الجرائم التي لا تزال تهدد أمن المجتمعات واقتصاديات معظم دول العالم. وقال إن الجزائر تسعى منذ سنوات لإبرام عشرات الاتفاقيات مع مختلف دول العالم بغرض مواجهة جريمة تبييض الأموال وتمويل الارهاب وهما وجهان لعملة واحدة كما يعبر عن ذلك الكثير من المختصين.


وكان وزير العدل وحافظ الأختام الجزائري الطيب بلعيز، أكد أكثر من مرة أن الجزائر تضع كل امكانياتها لمحاربة آفة تبييض الأموال ذات العلاقة الوطيدة بعمليات تمويل الارهاب التي تشهدها الكثير من دول العالم ومنها الجزائر التي عانت طيلة عشرية كاملة من هذا السرطان.