الجزائر: اعرب العاهل المغربي الملك محمد السادس عن quot;الادانة المطلقةquot; للاعتداء بالقنبلة الذي وقع الخميس واودى بحياة 22 شخصا على الاقل وجرح 170 اخرين في حشد كان ينتظر مرور موكب الرئيس عبد العزيز بوتفليقة في باتنة شرق الجزائر.

وفي رسالة تعزية الى الرئيس الجزائري نشرت اليوم الجمعة في العاصمة الجزائرية، عبر العاهل المغربي quot;عن تأثره العميق وتأثر كافة الشعب المغربي لنبأ الاعتداء الارهابي المقيت الذي استهدف وسط مدينة باتنة مخلفا عددا من الضحايا الأبرياءquot;.

واعرب الملك محمد السادس للرئيس الجزائري quot;عن مشاعر الاستنكار الشديد والادانة المطلقة لهذا العدوان الذي يعد من بقايا الارهاب الآثم الجبان والذي نحرص سويا على مقاومته واستئصال جذوره مجددين لكم الاعراب عن موصول تعاوننا الوثيق وتنسيقنا المتين معكم للتصدي الحازم له بتوحيد الجهودquot;.

واكد العاهل المغربي quot;تضامن المملكة المغربية الدائم ووقوفها الموصول الى جانب الجزائر الشقيقة في مواجهة آخر الفلول الضالة للعصابات الارهابية التي لنا اليقين بان بلدكم الجار بقيادتكم الحكيمة وما حققتموه له من وئام ومصالحة وتوجه واثق نحو مستقبل آمن ومشرق، لن يزيده الارهاب الا عزما واصرارا على القضاء على اوغاده ومجرميه القتلة الغريبين عن ديانتنا السمحة، وأنه سيتجاوز هذه المحنة بفضل التعبئة والالتحام القائم بين القيادة الشرعية والتاريخية والقاعدة بكل شرائحهاquot;.

واضافت الرسالة ايضا ان quot;الارهاب يظل العدو الحقيقي والمشترك لشعبينا الشقيقين، ولقيمهما العريقة. ومهما كان غدره فانه ليس الا محاولة يائسة لاجهاض كل عمل ديمقراطي وتنموي يجعل من الأمن والتعايش والاستقرار والاندماج وحسن الجوار بين بلدينا الشقيقين وفي منطقتنا عامة، أساسا لكل تقدم وازدهارquot;.

وكان انتحاري فجر قنبلة الخميس وسط حشد كان في انتظار مرور موكب الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة الذي يقوم بزيارة تفقدية لمنطقة باتنة. ولم يكن بوتفليقة قد وصل الى مكان الانفجار لحظة حصوله.