قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

نواكشوط : اقيم في مدينة نواكشوط اليوم حفل تدشين قافلة المساعدات الاغاثية السعودية التي أمر بها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود للجمهورية الاسلامية الموريتانية جراء ما لحقا بها من أضرار كبيرة نتيجة الامطار والفيضانات التي تعرضت لها مدينة الطينطان.

وعبرت المفوضة المساعدة في المفوضية المكلفة بالحماية الاجتماعية والامن الغذائي هاوا جبريل باه في بداية الحفل عن شكرها وتقديرها لحكومة خادم الحرمين الشريفين وللشعب السعودي على هذه المساعدات التي ستسهم دون شك في تخفيف معاناة المنكوبين بمدينة الطينطان مشيرة إلى ان هذه المساعدات تعبر عن مدى عمق العلاقات التي تربط بين الشعبيين.

بعد ذلك القى القائم بأعمال سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى موريتانيا حمد بن عبدالله العقيل كلمة أكد فيها وقوف المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود مع اشقائها في كل مكان.

وعبر العقيل عن سعادة الجميع بوصول الطائرة الاغاثية السعودية الاولى والتي تأتي ضمن الجسر الجوي الاغاثي السعودي الذي أمر به خادم الحرمين الشريفين لمساعدة المنكوبين والمتضررين من الفيضانات التي اجتاحت مدينة الطينطان .

واشار الى أن المساعدات تشتمل على المواد الغذائية والطبية والخيام والاغطية بالاضافة الى مبلغ 20 مليون دولار لاعادة اعمار مدينةالطينطان .
اثر ذلك القى رئيس وفد الاغاثة السعودي ابراهيم بن سليمان الدريوش كلمة اشار فيها الى ان المساعدات السعودية تشتمل على 2000 خيمة و 5000 كرتون من المواد الغذائية و 5000 بطانية و 5000 بساط وعشرة اطنان من الادوية والمستلزمات الطبية .

وقال quot; نحتفل اليوم بوصول اولى طائرات الجسر الجوي التي تحمل على متنها حوالي 73 طنا من المواد الاغاثية المختلفة وبذلك يكون قد بدأ الجسر الجوي من المساعدات المتمثلة ب 350 طن بالاضافة الى مبلغ 20 مليون دولار يجري التنسيق بين حكومتي المملكة العربية السعودية وموريتانيا حاليا للاستفادة منها بما ينفع مدينة الطينطانquot;.

وقال ان quot; هذه المساعدات ليست بمستغربة على المملكة مملكة الانسانية التي تقف دائما مع الدول الشقيقة والصديقة في انحاء العالم في مواجهة الكوارث وتلك المساعدات لا تفرق بين دين او لون او جنس او عرق او مذهبquot;.

وحضر الحفل أمين عام وزارة الداخلية بالجمهورية الموريتانية الاسلامية محمد الحسن ولد محمد سعد والامين العام لوزارة الخارجية والتعاون بالنيابة عالي ولد هيبه واعضاء سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى موريتانيا.