عباس وأولمرت يلتقيان ظهر اليوم في القدس

حماس وفتح وتقلب إستراتيجية المواجهة

باحث اسرائيلي: القاعدة ترسخ وجودها في غزة

إسرائيل تعتقل ناشطا في حركة الجهاد بالضفة

عباس إلى السعودية الثلاثاء لبحث الأزمة مع حماس

أولمرت: العمليات العسكرية في غزة ستستمر

عريقات: لقاء عباس مع أولمرت يعقد غدا

القدس: صرح وزير إسرائيلي الإثنين بأن قائدًا عسكريًا لحماس اعتقلته إسرائيل الأسبوع الماضي سيستخدم لمبادلته بالجندي الإسرائيلي جلعاد شاليت الذي أسرته مجموعات فلسطينية مسلحة منذ أكثر من عام. وردًا على سؤال لإذاعة الجيش الإسرائيلي، قال وزير الأمن الداخلي افي ديشتر إن اعتقال القائد العسكري لحماس يمنح اسرائيل quot;ورقة رابحة تمنحنا امتيازًا كبيرًا في ما يتعلق بالإفراج عن شاليتquot;.

واسرت ثلاث مجموعات فلسطينية بينها الجناح العسكري لحماس، الجندي الإسرائيلي في حزيران/يونيو 2006 بمحاذاة قطاع غزة. وأعلنت حماس السبت أن مسؤولاً في القوة التنفيذية التابعة لحماس ومساعده اسرا ليل الجمعة السبت من قبل قوة اسرائيلية دخلت رفح جنوب قطاع غزة. واوضحت ان المعتقلين هما مهاوش القاضي (35 عامًا) مسؤول العلاقات العامة في القوة التنفيذية ومساعده صقر عبد العال.

وصرح متحدث باسم الجيش الاسرائيلي حينذاك quot;ليس لدينا اي علم بمثل هذه العمليةquot;. وديشتر هو أول مسؤول إسرائيلي يؤكد اعتقال القاضي. وقد قارن العملية بخطف اسرائيل لإثنين من القادة الشيعة اللبنانيين عبد الكريم عبيد ومصطفى الديراني في 1989 و1994 على التوالي والإفراج عنهما في 2004 في إطار عملية لتبادل الأسر مع حزب الله. وأضاف: quot;في نهاية المطاف استخدما في عملية مبادلة مهمة جدًاquot;. وردًا على سؤال حول ما اذا كان القاضي سيستخدم في مبادلة، قال ديشتر quot;بالتأكيدquot;.