العاهل السعودي يستقبل وزير الامن الايراني
جدة-نيويورك: استقبل العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبد العزيز الاثنين في جدة وزير الامن الايراني غلام حسين محسني ايجائي الذي سلمه رسالة من الرئيس محمود احمدي نجاد، بحسب وكالة الانباء السعودية الرسمية.

وتأتي هذه الزيارة فيما ذكرت وسائل الاعلام الايرانية ان طهران حضت الرياض على التصدي للمتطرفين السنة الذين يهاجمون الحجاج الايرانيين الشيعة، وذلك بعد معلومات عن القاء خطب في مكة المكرمة مناهضة للشيعة.

ويستعد عدد كبير من الايرانيين للتوجه الى مكة لاداء العمرة لمناسبة حلول شهر رمضان هذا الاسبوع. ولم تشر الوكالة الى مضمون هذه الرسالة لكنها ذكرت ان رئيس الاستخبارات العامة السعودية الامير مقرن بن عبد العزيز حضر اللقاء. وسعت ايران والسعودية الى تعزيز علاقاتهما خلال الاعوام الاخيرة.

كي مون يحض ايران على تلبية شروط الامم المتحدة

الى ذلك حض الامين العام للامم المتحدة بان كي مون الاثنين ايران على تلبية شروط الامم المتحدة حول برنامجها لتخصيب اليورانيوم، وذلك بهدف وضع حد للجدل حول طبيعة البرنامج النووي الايراني.

وصرح بان كي مون لصحافيين اثر عودته من جولة في افريقيا استمرت اسبوعا quot;اضافة الى ما طلبته الوكالة الدولية للطاقة الذرية من طهران، على الحكومة الايرانية ان تلتزم في شكل كامل قرارات مجلس الامنquot;. واضاف quot;انه الجزء المركزي والاكثر اهمية لمعالجة هذه القضيةquot;.

وجاء تصريح المسؤول الدولي في وقت طلب فيه مدير الوكالة الذرية محمد البرادعي وواشنطن الاثنين من ايران ان تثبت عدم سعيها الى امتلاك السلاح النووي، وذلك لدى افتتاح اجتماع للوكالة في فيينا.