قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

جدة (السعودية): قال مصدر دبلوماسي فلسطيني، إن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس وصل الثلاثاء إلى مدينة جدة السعودية على البحر الأحمر حيث يلتقي العاهل السعودي عبدالله بن عبد العزيز، ويتوقع أن يناقش معه الأزمة مع حركة حماس.وقال المصدر إن quot;الرئيس عباس وصل إلى مطار جدة وكان في استقباله وزير الخارجية الامير سعود الفيصل وسيلتقي في وقت لاحق اليوم العاهل السعوديquot;.

وكان السفير الفلسطيني جمال الشوبكي قد قال الأحد لفرانس برس، إن عباس quot;سيؤكد لقادة المملكة على أهمية اتفاق مكة الفلسطيني الذي رعاه الملك عبدالله بن عبد العزيز شخصيًا، وإن هذا الاتفاق لا يزال يصلح كمخرج للوضع المتازم في الاراضي الفلسطينيةquot;.وأضاف أن ذلك يبقى مشروطًا quot;بعودة الاوضاع الى ما كانت عليه في قطاع غزةquot; قبل سيطرة حركة حماس عليه في منتصف حزيران/يونيو.

الى ذلك، كان متحدث باسم الحكومة الفلسطينية المقالة قد قال إن رئيس هذه الحكومة اسماعيل هنية أكد في اتصال هاتفي مع ولي العهد السعودي مساء الإثنين، استعداده للقاء الرئيس محمود عباس في المملكة العربية السعودية لإنهاء الأزمة الفلسطينية الداخلية على أساس الإلتزام باتفاق مكة المكرمة.

وكان قادة حركتي فتح وحماس قد اتفقوا في الثامن من شباط/فبراير في مكة المكرمة على وضع حد للاقتتال وتشكيل حكومة وحدة وطنية في ما عرف بـ quot;اتفاق مكةquot;.