أين أسامة بن لادن الآن؟

واشنطن-كابول: اعلن مدير المخابرات الاميركية مايكل ماكونيل الثلاثاء ان quot;العقلquot; الحقيقي لتنظيم القاعدة ليس اسامة بن لادن ولكن الرجل الثاني في هذا التنظيم الارهابي المصري ايمن الظواهري.وفي مقابلة مع محطة التلفزيون الاميركية quot;اي بي سيquot;، قال ماكونيل quot;بكل صراحة، العقل الحقيقي للقاعدة ليس اسامة بن لادن ولكن الرجل الثاني في التنظيم، الظواهري، وهو مصريquot;. واضاف ان بن لادن هو quot;زعيم تاريخي ليس الاquot;.

واوضح ان quot;معظم المواقع الهرمية في تنظيم القاعدة يتولاها مصريون وليس سعوديونquot; في اشارة الى جنسية بن لادن. وقال ايضا ان اسامة بن لادن quot;هو الهدف الرئيسي لناquot; موضحا مع ذلك ان واجب الولايات المتحدة هو quot;تصفية جميع قادة القاعدة وليس فقط الزعيمين (بن لادن والظواهري) ولكن القادة ال 10 او 15 الذين يتصدرون التنظيمquot;.المخابرات الاميركية: الظواهري هو quot;عقلquot; القاعدة وليس بن لادن

واشنطن: اعلن مدير المخابرات الاميركية مايكل ماكونيل الثلاثاء ان quot;العقلquot; الحقيقي لتنظيم القاعدة ليس اسامة بن لادن ولكن الرجل الثاني في هذا التنظيم الارهابي المصري ايمن الظواهري.

وفي مقابلة مع محطة التلفزيون الاميركية quot;اي بي سيquot;، قال ماكونيل quot;بكل صراحة، العقل الحقيقي للقاعدة ليس اسامة بن لادن ولكن الرجل الثاني في التنظيم، الظواهري، وهو مصريquot;. واضاف ان بن لادن هو quot;زعيم تاريخي ليس الاquot;.

واوضح ان quot;معظم المواقع الهرمية في تنظيم القاعدة يتولاها مصريون وليس سعوديونquot; في اشارة الى جنسية بن لادن. وقال ايضا ان اسامة بن لادن quot;هو الهدف الرئيسي لناquot; موضحا مع ذلك ان واجب الولايات المتحدة هو quot;تصفية جميع قادة القاعدة وليس فقط الزعيمين (بن لادن والظواهري) ولكن القادة ال 10 او 15 الذين يتصدرون التنظيمquot;.

نيغروبونتي: الولايات المتحدة لا تعرف المكان الذي يختبىء فيه بن لادن

هذا واعلن مساعد وزيرة الخارجية الاميركية جون نيغروبونتي الثلاثاء في كابول ان الولايات المتحدة ليست متأكدة من المكان الذي يختبىء فيه اسامة بن لادن ولكنها تعتبر عمليا ان زعيم القاعدة ورفاقه لم يعد quot;بامكانهم ان يحكمواquot; في افغانستان.

واشاد ايضا خلال لقاء مع الصحافيين بالتقدم الذي تحقق في افغانستان بعد ست سنوات على عملية quot;الحرية المستدامةquot; التي اطلقتها الولايات المتحدة مع تحالف دولي في هذا البلد لدحر حركة طالبان وحليفها تنظيم القاعدة بعد اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر.

وقال quot;لست متأكدا من المكان الذي يوجد فيه بن لادنquot; مضيفا quot;اعتقد ان تقييمنا الافضل هو انه لا يزال حيا ويوجد في مكان ما على الحدود بين باكستان وافغانستانquot;. واضاف quot;ولكن الوضع يختلف كليا عما كان عليه قبل 11 ايلول/سبتمبر 2001 عندما كان بامكانه ان يتحرك بحرية تامة وان يحكم كليا في افغانستانquot;.

وظهر بن لادن الثلاثاء في شريط فيديو جديد مشيدا باحد منفذي اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر. واجرى نيغروبونتي محادثات مع القادة الافغان ومن بينهم الرئيس حامد كرزاي. وسوف يتوجه الى باكستان للقاء الرئيس برويز مشرف ورئيس الوزراء شوكت عزيز.