خطة إسرائيلية للرد على صواريخ القسام

غزة: أعلن متحدث باسم جيش الاحتلال الاسرائيلي ان صاروخين فلسطينيين اطلقا قبل منتصف الليلة الماضية من شمال قطاع غزة نحو جنوب اسرائيل. وابلغ المتحدث الاذاعة الاسرائيلية صباح اليوم quot; ان واحدا من هذه الصواريخ انفجر بالقرب من بلدة (يد مردخاي) شمال قطاع غزة فيما سقط الثاني بالقرب من احدى القرى الزراعية الواقعة شرق مدينة عسقلان.

وزعم المتحدث quot; انه لم تقع أي اصابات او اضرار نتيجة انفجار هذين الصاروخينquot; مشيرا الى ان quot; هذا الهجوم جرى بعد اقل من 24 ساعة على القصف الذي استهدف موقع (زيكيم) العسكري فجر امس وواقع قتيلا واكثر من 60 جريحا.

اجهزة الامن الاسرائيلية تعلن حالة التأهب في صفوفها

من جهة ثانية وضعت اسرائيل كافة اجهزتها الامنية في حالة تاهب قصوى بذريعة حصولها على معلومات تشير الى نية مقاومين فلسطينيين تنفيذ هجمات مسلحة داخل مدنها. وذكرت وسائل اعلام اسرائيلية اليوم quot;ان اجهزة الامن قررت فرض الطوق الشامل على مختلف مناطق الضفة الغربية وقطاع غزة بمناسبة رأس السنة العبرية الجديدة وهو ما يعني منع الفلسطينيين من دخول اسرائيلquot;.

وقالت صحيفة (يديعوت احرونوت) في موقعها على شبكة الانترنت quot;ان قوات معززة من الشرطة واجهزة الامن انتشرت بصورة مكثفة على نحو خاص في الطرق المؤدية الى مدينة القدس المحتلةquot;. وابلغت مصادر امنية اسرائيلية الصحيفة quot; ان لديها معلومات محددة ومؤكدة تشير الى نية فلسطينيين تنفيذ هجمات داخل اسرائيل خلال فترة الاعياد اليهودية التي تبدأ مع حلول شهر رمضان المبارك لدى المسلمينquot;.

وزعمت تلك المصادر quot; انها حصلت على معلومات عامة واشارات بشأن امكانية حصول عمليات اطلاق نار وشن هجمات صاروخية وعمليات تفجيرية ومحاولات اختطاف لجنود خلال هذه الايامquot;. واعلنت الشرطة الاسرائيلية انها قررت نشر اعداد كبيرة من قواتها في مختلف المدن خاصة في الاماكن المزدحمة كالاسواق ومراكز التسوق ومحطات توقف الحافلات.وقال متحدث باسم الشرطة للاذاعة الاسرائيلية quot; انه مع حلول الليلة (اليوم الاربعاء) ستنتشر قوات شرطية بالقرب من المعابد اليهودية في مختلف المدن وتشمل كذلك شرق مدينة القدس المحتلةquot;.