كراتشي: قتل ستة اشخاص بينهم اربعة طلاب اعضاء في حركة اسلامية اليوم الخميس في كراتشي، جنوب باكستان، عندما القى مجهولون قنبلة على الحافلة الصغيرة (ميني باص) التي كانت تقلهم واطلقوا عليهم النار، كما اعلنت الشرطة وحزب الضحايا.

والهجوم الذي لم تعرف دوافعه جيدا وان كان اهالي الضحايا يقولون ان مرتكبيه طلبة ينتمون الى حزب منافس، وقع بالقرب من الجامعة الرئيسة لهذه المدينة الكبيرة التي تضم 12 مليون نسمة.وقال الضابط في شرطة كراتشي مير زبير لفرانس برس quot;اعترض سبعة رجال يستقلون دراجات نارية الحافلة التي صعد احدهم اليها والقى قنبلة يدوية في الوقت الذي فتح فيه الاخرون النار عليهاquot;. واوضح ان ستة اشخاص على الاقل قتلوا واصيب ستة اخرون.

وقال المتحدث باسم الجمعية الاسلامية محمد رياض ان اربعة من القتلى هم اعضاء في جمعية الطلبة الاسلامية، الجناح الطلابي للجمعية الاسلامية، ابرز الحركات الاسلامية الباكستانية. وقال زبير quot;لا نعرف حتى الان سبب الهجومquot;، مضيفا quot;يمكن ان يكون هجوما محدد الهدف او عملا ارهابياquot;.

اما محمد رياض فاتهم من جهته طلابا من خصوم حركة المتحد القومي، ركن التحالف الحاكم، في السند والحليف السياسي للرئيس الباكستاني الجنرال برويز مشرف. ذلك ان الهجوم وقع برايه غداة مواجهات بين مجموعتي الطلاب وجرح خلالها اربعة منهم.

وقال المتحدث باسم حركة المتحد القومي وسيم افتاب لوكالة فرانس برس quot;نحن الحزب الحاكم، لماذا نعمل على ضرب السلام في كراتشي؟quot;. وتشهد باكستان موجة غير مسبوقة من الاعتداءات التي ينفذها المتطرفون الاسلاميون والتي اوقعت اكثر من 250 قتيلا في غضون شهرين.