مونتريال: رفض القضاء الكندي الجمعة في مونتريال الافراج المشروط عن رجل مغربي الاصل اعتقل الاربعاء في كيبيك للاشتباه في مشاركته في محاولة التآمر لتنفيذ اعتداء بسيارة مفخخة في النمسا.

وقد يكون سعيد ناموح (35 عاما) على صلة بثلاثة ناشطين مفترضين في تنظيم القاعدة الارهابي اعتقلوا الاربعاء في فيينا لصلتهم ببث شريط فيديو يهدد النمسا والمانيا بأعمال انتقامية لارسالهما جنودا الى افغانستان.

وقال مدعي العرش انه كان على صلة مع احد المشبوهين الثلاثة النمساويين محمد محمود. واضاف ان quot;السلطات النمساوية قد ربطت بين محمود ... والقاعدةquot;.

واكد المدعي ان quot;ناموح متهم بالتآمر لتفجير سيارة مفخخة وبأنه تآمر مع محمود الذي وجهت اليه التهمة في النمسا هذا الاسبوعquot;. واوضح ان quot;الدليل المتوافر لدينا يؤيد الاتهام، والتحقيق مستمرquot;.

وكرر المتحدث باسم الدرك الملكي الكندي (الشرطة الفدرالية) سيلفان لورو ان المؤامرة لم تكن تستهدف كندا. واضاف ان اعتقال ناموح تم بعد معلومة نقلتها quot;قبل حوالي الشهرينquot; الشرطة النمساوية وافادت ان quot;شخصا مقيما في كندا متورط في المؤامرةquot;.

وتقول وسائل الاعلام الكندية ان سعيد ناموح وصل الى كندا بعدما تزوج فتاة من كيبك في المغرب في 2002، لكن الزوجين انفصلا عن بعضهما العام الماضي. ولقد اعتقل لدى زوجته السابقة حيث كان يقيم بصورة موقتة منذ طرده صاحب المنزل الذي يستأجره لتخلفه عن دفع الايجار.