هنية: نجدد اعتبارنا لاتفاق مكة قاعدة محورية للوفاق

هنية يبلغ قادة عرب إستعداده للقاء عباس

عباس: لا حوار مع حركة حماس

دول عربية خيبت آمال الرئيس الفلسطيني عباس

غزة: ذكر متحدث باسم الحكومة الفلسطينية المقالة التي يراسها اسماعيل هنية ان الاخير اجرى مساء السبت اتصالين هاتفيين بملك البحرين وامير الكويت، طالبا منهما التدخل لانهاء الانقسام في الساحة الفلسطينية.وقال طاهر النونو في بيان تلقته وكالة فرانس برس ان هنية quot;اجرى اتصالا هاتفيا مساء اليوم (السبت) بكل من صاحب العظمة ملك دولة البحرين الملك عيسى بن حمد ال خليفة وامير دولة الكويت صاحب السمو صباح الاحمد الصباح وطلب من الزعيمين التدخل لانهاء الانقسام الفلسطيني الراهنquot;.

واضاف ان هنية quot;شدد حرصه على انهاء حالة الانقسام في الساحة الفلسطينية، مؤكدا على جدية الحكومة في التوجه نحو الحوار والوحدة الوطنية لانهاء جذور الخلاف في الساحة الفلسطينية واعادة اللحمة لابناء الشعب الواحدquot;. واكد هنية مجددا quot;استعداده للحوار مع الرئيس محمود عباس من اجل ترتيب الوضع الفلسطيني الداخليquot; بحسب البيان.

من جهة ثانية، دعت حكومة هنية المقالة في بيان تلقته ايضا وكالة فرانس برس quot;الدول العربية والاسلامية والدول المحبة للامن والسلام الى اتخاذ موقف حازم تجاه هذه السياسة العدوانية الاسرائيلية ولجم العدوان وانهاء الحصار الظالم على شعبنا الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزةquot;.

واشار البيان الى quot;رفض الحكومة (المقالة) لاي حل سياسي ينتقص من حقوق شعبنا الفلسطينيquot;. وكانت حركة حماس سيطرت في منتصف حزيران/يونيو الماضي على قطاع غزة اثر مواجهات بين انصار حماس والعناصر الموالية للسلطة الفلسطينية.

وتوغلت آليات عسكرية اسرائيلية توغلت فجر السبت شرق بيت حانون شمال قطاع غزة. وقال شهود ان quot;قرابة 15 آلية عسكرية اسرائيلية توغلت فجر السبت في منطقتي الفرطة والنزال شرق بيت حانون وقامت بعمليات تفتيش واقتحام للبيوت واعتقالات في صفوف المواطنينquot;.