أكد أنه إلتقى بعثيين ومقاومين ولم يجتمع مع الدوري أو الأحمد
علاوي: إتهامات المالكي غير صحيحة وحكومته تتصل بالبعثيين

موافقة سورية مشروطة على الغاء تأشيرة دخول العراقيين

مقتل المستشار العسكري للقاعدة في بغداد

انفجار متعمد بأنبوب نفط يلوث مياه نهر دجلة

دعوة البرلمان لرفع الحصانة القانونية عن شركات الأمن الأجنبية

زيباري يحذر من الانسحاب المبكر للقوات الأميركية

الساسة العراقيون يتدربون في دبي على القيادة

أسامة مهدي من لندن: أكد رئيس الوزراء العراقي السابق زعيم حركة الوفاق الوطني اياد علاوي، أن اتهامات المالكي له بإتصالات مع قيادات البعثيين غير صحيحة ولا دقيقة، وأكد أنه لم يلتقَّ مطلقًا زعيمي جناحي حزب البعث عزت الدوري ومحمد يونس الأحمد، وأشار إلى أنه اجتمع مع بعثيين بطلب من الاميركيين، وشدد على أن الحكومة الحالية هي التي تقوم الان باتصالات معهم .. بينما قالت القوات الاميركية انها اعتقلت اليوم 7 متشددين شيعة بمدينة الصدر شرق بغداد .

وقال علاوي في بيان لحركة الوفاق الوطني التي يتزعمها إن اتهامات المالكي له بالاتصال بالبعثيين واجتماعه مع عزت الدوري تفتقر إلى الدقة والصحة. وأضاف انه وبطلب من الاميركيين اجرى لقاءات مع البعثيين واطراف من المقاومة لدعم حكومة المالكي وايقاف نزيف الدم العراقي، لكنه لم يجر أي لقاءات لا مع عزت الدوري ولا مع محمد يونس الأحمد. وأكد أن الحكومة الحالية نفسها تقوم الآن بالاتصال مع البعثيين... وفي ما يلي ما جاء في البيان الذي أرسلت نسخة منه إلى quot;ايلافquot; :

إتهم السيد رئيس الوزراء نوري المالكي الدكتور اياد علاوي الاتصال بالبعثيين واجتماعه مع عزت الدوري، وهذا ادعاء يفتقر الى الدقة والصحة لكلام يصدر عن السيد رئيس الوزراء، ولنا الحق ان نبين الحقائق ونوضح هذه الادعاءات. وفي ذات الوقت نشكر دولة السيد رئيس الوزراء على اهتمامه بالمستقبل السياسي للدكتور اياد علاوي ولأية جهة كانت.

كما نود ان نوضح ان الدكتور اياد علاوي وبطلب من الامريكان اجرى لقاءات مع البعثيين واطراف من المقاومة لدعم حكومة السيد المالكي وايقاف نزيف الدم العراقي، ولم يجر اية لقاءات لا مع عزت الدوري ولا مع محمد يونس الاحمد اضافة الى ان الحكومة نفسها تقوم الان بالاتصال مع البعثيين كما عبر عن ذلك اعلامياً بعض الوزراء والمسؤولين في الحكومة.

وللتوضيح اكثر فإن الامريكيين دائماً ما ينقولون عن دولة رئيس الوزراء رغبته في الغاء قانون اجتثاث البعث، ليكون قانوناً يخص السلطة القضائية وليس كما معمول به الان. ولا تزال الاتصالات جارية بين الحكومة والبعثيين وليس مع الدكتور اياد علاوي ودولة رئيس الوزراء السيد نوري المالكي على علم بذلك.

الناطق الرسمي
بأسم حركة الوفاق الوطني العراقي
20-9-2007

وفي وقت سابق امس حذر المالكي علاوي رئيس القائمة العراقية الوطنية وعضو مجلس النواب من استمرار اتصالاته مع حزب البعث المنحل واصفًا اللقاء مع الحزب المحظور بأنه عملية quot;إرهابيةquot;.. وقال إن علاوي باتصالاته هذه quot;يغامرquot; بمستقبله السياسي.

وقال المالكي خلال مؤتمر صحافي عقده في بغداد إن علاوي quot;يضع نفسه في موضع المسؤولية لأن البعث حزب محظور دستوريا.. وهو حزب متهم بالإرهاب وتعتبر عملية إرهابية عندما يلتقي أحد بحزب البعث.quot;

وأضاف quot; أنا أنصح (علاوي) بضرورة التوقف عن هذا السلوك لخطورته من ناحية الاتهام بالإرهاب.. ولخطورته على المستقبل السياسي لعلاوي.quot; وقال المالكي quot; أنا مستغرب من سلوك الأخ إياد حتى على مستوى مصلحته ومستقبله السياسي.. كيف يذهب للإلتقاء مع عزت الدوري الذي مازال يعلن اعتماده لحزب البعث ويدعو إلى عودة البعث إلى حكم العراق..؟.quot;
وأضاف متسائلا quot;ماذا يريد الأخ إياد.. هل يريد إعادة حزب البعث إلى العراق..؟.quot;

وكان إياد علاوي، قدقال منذ أيام إنه عمل على إجراء لقاء ضم شخصيات من حزب البعث السابق، جناح عزت الدوري وأطراف أميركية لم يسمها .

ويعتبر عزت الدوري المطلوب للقوات الأميركية منذ دخولها إلى العراق في نيسان ( أبريل) عام 2003 .. والذي ما زال طليقًا حتى الآن الرجل الثاني في حزب البعث بعد الرئيس الاسبق صدام حسين الذي أعدم نهاية العام الماضي 2006 .

ورأس علاوي في العام 2004 أول حكومة تم تشكيلها في العراق بعد الحرب عليه كما يقود حاليا القائمة العراقية الوطنية ولها 24 مقعدًا من اصل 275 هي مجموع مقاعد مجلس النواب . وانسحبت كتلة علاوي البرلمانية من الحكومة العراقية الشهر الماضي احتجاجًا على سياسة حكومة الماكي.

انضمام تجمع عشائر الفرات الاوسط الى الوفاق
انضم تجمع عشائر الفرات الاوسط الى حركة الوفاق الوطني العراقي بزعام رئيس الوزراء السابق اياد علاوي اليوم .

وقالت الحركة في بيان لها ارسلت نسخة منه الى quot;ايلافquot;، إن هذا الانضمام تاكيد على صواب النهج الصادق الذي ينتهجه علاوي . واضافت ان الواقع الذي يعيشه العراق وحجم المأساة التي يمر بها وبحر الدماء الذي يجري فيه ليؤكد باليقين فشل الحكومة وعجزها عن تقديم ما وعدت العراقيين به بسبب المحاصصة واجهاض مشروع المصالحة الوطنية ومحاولة بناء مؤسسات الدولة على الانتماء المذهبي والعرقي ومحاربة كل من يدعو الى وحدة العراقيين وجمعهم تحت سقف العراق الواحد الموحد .. وفيما يلي نص البيان :

قال الله تعالى في كتابه العزيز
بسم الله الرحمن الرحيم
(وتعاونوا على البر والتقوى ولا تعاونوا على الاثم والعدوان)
صدق الله العظيم

ايها الاخوة مرة اخرى تؤكد حركة الوفاق الوطني العراقي وامينها العام الدكتور اياد علاوي على ان مشروعها الوطني هو مشروع كل العراقيين الشرفاء المؤمنين بهذا البلد وما حضور الاخوة في تجمع عشائر الفرات الاوسط في هذا المكان واعلانهم الاندماج مع حركة الوفاق الوطني العراقي الا تاكيد على صواب النهج الصادق الذي ينتهجه الدكتور اياد علاوي .

ان الواقع الذي يعيشه العراق وحجم المأساة التي يمر بها وبحر الدماء الذي يجري فيه ليؤكد باليقين فشل الحكومة وعجزها عن تقديم ما وعدت العراقيين به، اننا نقول لهذه الحكومة ان المحاصصة التي اعتمدوها واجهاضكم لمشروع المصالحة الوطنية ومحاولة بناء مؤسسات الدولة على الانتماء المذهبي والعرقي ومحاربة كل من يدعو الى وحدة العراقيين وجمعهم تحت سقف العراق الواحد الموحد وانعدام الكفاءة المطلوبة فيمن يتولون المسؤولية في الدولة هي الاسباب التي اوصلت العراق الى ما وصل اليه ، واننا نقول لكم ان مشروعنا الوطني سيبقى هو الخيمة التي يجتمع تحتها العراقيون وستسقط احلامكم .

ونؤكد ثانيةً ان مشروعنا هو الاطار الوطني والانساني لحل مشكلة العراق وما اندماج الاخوة في تجمع عشائرالفرات الاوسط الا رسالة تمثل كل عراقي، وإن ما تطلقه الحكومة من تهديدات جوفاء بحق حركة الوفاق وامينها العام الدكتوراياد علاوي سوف لن تثنينا عن مواصلة الطريق وفي الختام نقول لكم مرحبا بكم في حركة الوفاق الوطني العراقي حركة كل العراقيين.

حركة الوفاق الوطني العراق
20-9-2007

قوات العمليات الخاصة العراقية والاميركية تعتقل سبعة quot;متطرفين شيعةquot;
قالت القوات الاميركية في العراق اليوم انها والقوات الخاصة العراقية اعتقلت quot;سبعة متمردين من الشيعة خلال عملية في الساعات الاولى من يوم 20 ايلول في مدينة الصدرquot; شرقي بغداد معقل رجل الدين الشيعي المتشدد مقتدى الصدر .

وأشارت في بيان إلى أن القوات العراقية والاميركية، كانت quot;في طريقها لاعتقال متشدد شيعي بارز عندما لاحظت عدة رجال مسلحين على اسطح احد البنايات فاستدعت القوات طائرة من نوع اي سي 130 لتوفير نيران كثيفة تسمح للقوات للتوجه لهدفمquot;. وفور وصولهم الى الهدف quot;تم تفتيش عدة بنايات مستهدفة حيث تم اعتقال سبعة متشددين شيعةquot; كما وصفتهم القوات الاميركية .

وعند مغادرة الفريق المكان تم نصب كمين لهم من قبل المتمردين حيث اصيب جندي من القوات الخاصة العراقية باصابات غير خطرة وتم نقله الى مؤسسة طبية في بغداد لغرض العلاج .

اشتباك مع متطرفين وقتل ثلاثة واعتقال 14 آخرين
قتلت القوات الخاصة العراقية ثلاثة مسلحين متشددين خلال عملية مبنية على معلومات استخباراتية تستهدف قائد مجموعة خاصة متشددة قرب حي البياع في بغداد .

وعند وصول القوات العراقية والقوات الاميركية الى الموقع، صوب مسلحان اسلحتهما تجاه القوات مبينين نية عدائية فردت القوات بنيران مناسبة وقتلت الشخصين وفي موقع ثاني هاجم مسلح ثالث الفريق باستخدام الاسلحة الخفيفة فورد الفريق بنيران مناسبة وقتل المتمرد .
كما اعتقلت قوات العمليات الخاصة اربعة اشخاص اخرين في الموقع المستهدف .

يعد قائد المجموعة الخاصة المتشددة المستهدف مسؤولاً عن القيام بهجمات بصواريخ وعبوات ناسفة ضد القوات العراقية وقوات التحالف حيث تفيد التقارير الاستخباراتية بانه المسؤول الاعلامي ايضًا لجيش المهدي في البياع .

وفي عمليتين منفصلتين مبنيتين على معلومات استخباراتية في مدينة الديوانية الجنوبية، إعتقلت عمليات القوات الخاصة العراقية 11 شخصًا آخر، حيث استهدفت العمليتين تهريب ودعم لجلب الاسلحة والذخيرة وقذائف الهاون والعبوات الناسفة للديوانية .. وايضًا قائد شبكة متشددة للعبوات الناسفة وعضو في خلية للاغتيالات.