أحمدي نجاد سيتوجه الى نيويورك الأحد

الجمهوي ميت رومني يريد منع نجاد من زيارة نيويورك

نيويورك: افاد مصدر في جامعة كولومبيا في نيويورك الخميس ان الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد سيشارك الاثنين في منتدى تنظمه الجامعة حيث سيلقي خطابا قبل الرد على اسئلة الحاضرين.

واوضح رئيس الجامعة لي بولنغر في بيان ان ذلك الخطاب يندرج في اطار المناقشات التي تنظمها بانتظام منذ 2002 احدى دوائر جامعة كولومبيا، معهد الدراسات الدولية. وجاء في موقع الجامعة الالكتروني انه يمكن حضور خطاب quot;محمود احمدي نجاد رئيس جمهورية ايران الاسلاميةquot; الاثنين من الساعة 13:30الى 14:30 لكن تسجيل المرشحين انتهى وان الاشخاص الذين لم ترد اسماؤهم في لائحة المشاركين لن يتمكنوا من الحضور quot;لاسباب امنيةquot;.

واوضح بيان رئيس الجامعة ان quot;معهد الدراسات الدولية اعد هذا الحدث وكان على اتصال بالبعثة الايرانية في الامم المتحدة. وانه يندرج في اطار المنتدى السنوي الذي يشارك فيه قادة من العالم وتنظمه الجامعةquot;.

ومن المقرر ان تلقي رئيسة تشيلي ميتشيلي بتشليت خطابا عصر اليوم نفسه في تلك الجامعة. واوضح بولنغر ان الجامعة اشترطت ان يرد احمدي نجاد على اسئلة الحاضرين وان لا يرفض الرد على اي سؤال quot;حساسquot; حول المواقف الايرانية من دولة اسرائيل ومشاريع ايران النووية.

وخلص الى القول ان quot;كون تنظيم منتدى من هذا القبيل في اي جامعة ايرانية منعدما اليوم يضفي المزيد من الاهمية على ما نقوم به هنا. ان ايماننا بالحرية يبقى اقوى سلاح في بلادنا ضد الانظمة القمعيةquot;.