بكين: أعلنت وزيرة الإقتصاد الفرنسية كريستين لاغارد، اليوم الجمعة، في بكين أن الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي قد يقوم بزيارة رسمية الى الصين في نهاية تشرين الثاني/نوفمبر. والوزيرة الفرنسية التي تزور الصين ليومين للتحضير لزيارة ساركوزي، اشارت امام الصحافيين الى quot;منتدى للشركات الفرنسيةquot; سيعقد في 26 و 27 تشرين الثاني/نوفمبر في بكين وقد يشكل مناسبة على الارجح لزيارة رئيس الجمهورية. وفي نهاية اب/اغسطس اعلنت الرئاسة الفرنسية عن quot;مشروع للقيام بزيارة دولة الى الصينquot; في نهاية الخريف-مطلع الشتاء.

وكان اعرب الرئيس الفرنسي مساء الخميس عن تأييده لتخصيص حصص للهجرة quot;كوتاquot; للحد من تدفق عدد اللاجئين سنويا على الاراضي الفرنسية.وفي مقابلة مع محطتي quot;تي.اف.1quot; وquot;فرانس 2quot;، قال ساركوزي quot;اقول بطريقة واضحة جدًا، أود ان نصل الى تحديد كوتا مع حد اقصى للاجانب الذين سنستقبلهم على اراضينا سنويًا وذلك بعد نقاش في البرلمانquot;.

واضاف quot;اود ايضا ان يكون هناك سقف داخل هذا الرقم. فلنفكر بكوتا حسب الاختصاص والفئةquot;.كما اوضح ان quot;7% فقط من الهجرة حاليا هي هجرة عمل. كيف سيندمج المهاجرون في فرنسا اذا لم يكن عندهم عمل؟ اود ان ارفع كوتا هجرة العمل على الاقل الى واحد من اصل اثنينquot;. وبالنسبة لموضوع الهجرة ايضا، قال ساركوزي انه quot;لم يصدمquot; بتعديل القانون الذي ادخل فحص الquot;دي ان آيquot;الذي تم التصويت عليه مع مشروع قانون الهجرة.