اقرأ ايضا

قطر تتحرك للتهيئة لقمة الدوحة

الرياض: قال الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبد الرحمن العطية ان اللقاء الذي جمع خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز وامير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني في جدة أمس يعكس عمق روابط الأخوة ووشائج الأسرة الواحدة التي تجمع بين البلدين والشعبين الشقيقين.

واوضح العطية في تصريح صحفي اليوم إن لقاء جدة الودي والمهم يأتي في توقيت مهم ويعبر عن حكمة و قدرة القيادتين على تحقيق التحولات والإنجازات الكبرى وكل ما من شأنه تعزيز التعاون الثنائي في جميع المجالات بين البلدين الشقيقين.

ونوه بالأدوار الريادية التي تنتهجها القيادتان السعودية والقطرية مؤكدا إن ثمار هذا اللقاء الأخوي والتاريخي ستجنيها مسيرة العمل المشترك لتحقق مزيد من النماء والعطاء في مختلف الميادين.

واشاد بالدعم الكبير والمتواصل الذي تلقاه المسيرة الخيرة لمجلس التعاون من قادة دول المجلس والتي انعكست إيجابا في استمرار عمل المجلس وعطائه مؤكدا حرص قادة دول المجلس على تذليل الصعوبات وإزالة المعوقات التي قد تواجه عمل المجلس الذي أصبح نموذجا يحتذى به على المستويين الإقليمي والدولي. وكان أمير دولة قطر قد بحث في زيارة رسمية قصيرة للسعودية امس مع خادم الحرمين الشريفين عددا من القضايا الإقليمية والدولية إضافة إلى سبل تعزيز العلاقات الثنائية.