الجنرال ويسلي كلارك يعلن دعمه لهيلاري كلينتون

كلينتون تحصل على تاييد نقابة النقل المهمة

كاسترو ينتقد دعوة كلينتون واوباما إلى كوبا ديمقراطية

كلينتون تأمل من البرلمان العراقي سحب ثقة المالكي

واشنطن: اعتبر الرئيس الاميركي جورج بوش ان لدى السناتورة هيلاري كلينتون اكبر الفرص للفوز بترشيح الحزب الديموقراطي لخلافته على راس البلاد. وفي حديث للصحافي بيل سامون بمناسبة كتابه quot;الرئيس الانجيليquot;، خرج بوش عن القاعدة التي وضعها لنفسه بعدم اطلاق اي تكهنات بشان الانتخابات الرئاسية لعام 2008.

وقال بوش quot;لديها حضور وطني وهذه المسالة اصبحت اولوية وطنيةquot;. واضاف وفقا لمقتطفات من الكتاب نشرت اليوم الاثنين quot;من لديه حضور وطني وقادر على جمع المال الكافي لدعم جهوده في عدد كبير من الاماكن امامه فرصة جيدة للفوزquot;.

واكد بوش انه سيعمل على توفير افضل الظروف الممكنة لكي يفوز المرشح الذي سيختاره اصدقاؤه الجمهوريون في الانتخابات الرئاسية عام 2008 ويخلفه في كانون الثاني/يناير 2009.

وتتصدر زوجة الرئيس السابق بيل كلينتون الاستطلاعات في المنافسة على ترشيح الحزب الديموقراطي متقدمة على السناتور الاسود باراك اوباما والسناتور السابق جون ادواردز. وقال بوش quot;اعتقد ان مرشحنا يستطيع ان يهزمها لكن المنافسة ستكون حاميةquot;، مضيفا quot;ساعمل جاهدا على ان يربح المرشح الجمهوري الانتخابات ولا اقبل احتمال فوز مرشح ديموقراطي. اعتقد حقا ان الجمهوريين سيحتفظون بالبيت الابيضquot;.

واكد بوش اكثر من مرة انه لن يتدخل في اختيار المرشح الجمهوري لكنه سيدعمه بعد فوزه بترشيح الحزب. وتتمثل المعضلة بالنسبة للمرشحين الجمهوريين في تحديد المسافة التي يجب ان يضعوها بينهم وبين رئيس ضعيف الشعبية والموقف الذي يتعين اتخاذه بشان حرب العراق.