عمان: اكد رئيس الوزراء نادر الذهبي على مركزية القضية الفلسطينية بالنسبة للمنطقة والعالم. وشدد خلال لقائه بدار رئاسة الوزراء اليوم بحضور وزير الدولة لشؤون الاعلام والاتصال ناصر جودة وفدا مشتركا من الكونغرس الاميركي برئاسة عضو مجلس الشيوخ جورج فوينوفتش على اهمية استثمار الفرصة التي اتاحها مؤتمر انابولس من خلال تكثيف المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي للتوصل الى اتفاق سلام يكفل اقامة الدولة الفلسطينية ويعيد الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني استنادا لقرارات الشرعية الدولية ومرجعيات عملية السلام.

كما شدد رئيس الوزراء على ضرورة التزام اسرائيل بتعهداتها وبشكل خاص وقف بناء المستوطنات او توسيع المستوطنات القائمة مما يشكل خرقا واضحا للشرعية الدولية ومبادىء السلام المتفق عليها.

وفي الشأن العراقي اكد على دعم الاردن للعملية السياسية بالعراق موضحا ان الامن والاستقرار في العراق لن يتحققا دون التوصل الى مصالحة وطنية شاملة ومشاركة جميع اطياف الشعب العراقي بالعملية السياسية معربا عن دعم الاردن لمسيرة اعادة اعمار العراق. وعلى مستوى العلاقات الثنائية عبر رئيس الوزراء عن تقدير الاردن للمساعدات التي تقدمها الولايات المتحدة الاميركية للاردن مبرزا حيوية هذه المساعدات في تنفيذ خطط وبرامج الاصلاح الاقتصادي والاجتماعي.

من جانبه اشاد السناتور فوينوفتش بحكمة وقيادة جلالة الملك مبينا ان جلالته يقدم للعالم نموذجا للقيادة الساعية لتحقيق السلام والاستقرار وتعميق الحوار بين الثقافات. كما عبر اعضاء الوفد عن مدى الاحترام الذي يكنه اعضاء الكونغرس لجلالة الملك وعن تقديرهم للدور الايجابي الذي يضطلع به الاردن في المنطقة.