يوسف عزيزيمن طهران: اشار مرشد الثورة الايرانية اية الله علي خامنئي الى ما وصفها بالقوة المعنوية للشعب الايراني و ايمانه بنفسه قائلا: لا يمكن لأحد ان يجد اي اثر للنزعة الحربية في هذا الشعب و ادارته المنتخبة، لكن هذا الشعب المسالم سيدحر اي معتدي مهماكانت قدراته بشكل كي لايفكر فيه مرة اخرى بالاعتداء ضد ايران.

وقال خامنئي الذي كان يتحدث في عرض عسكري في احدى ثكنات مدينة يزد / وسط/ ان شهرة الوحدات العسكرية الواسعة لها جذور في الاختبار المضيء و الاخلاص و المجاهدة الصادقة في الفترة العصيبة جدا من الحرب المفروضة على ايران[الحرب العراقية ndash; الايرانية].
ووصف خامنئي quot; رفع علم الحرية الناجم عن عبادة الله و البحث عنهquot; بانها هدية من الشعب الايراني للامة الاسلامية.
واعرب خامنئي الذي يعد ايضا القائد العام للقوات المسلحة في ايران عن ارتياحه للانسجام و النظام و التطور في القوات المسلحة الايرانية مؤكدا: سيحافظ الشعب الايراني و قواته المسلحة على اقتدارهما
و استعدادهما كسمات لليقظة و الحذر.

وقال قائد قوات الحرس الثوري الايراني الفريق محمدعلي جعفري في تقرير له في هذا العرض العسكري: ان القوات المسلحة الايرانية بما فيها الحرس الثوري و التعبئة (الباسيج) وقوات الامن الداخلي تراقب عن كثب و ببصيرة و حذر كل التحركات في المنطقة حيث وبتمتعها لإدارة ثورية و اجهزة متطورة، مستعدة للتفاني و الدفاع عن الاسلام و الثورة و ايران.

شيرين عبادي تطالب بنبش قبر الدكتورة زهرا بني يعقوب
الى ذلك طالبت المحامية الايرانية الحائزة على جائزة نوبل شيرين عبادي بنبش قبر الدكتورة زهرا بني يعقوب التي توفيت قبل 3 اشهر في معتقل تابع لقوات شرطة الاداب بمدينة همدان / غرب/ في ظروف غامضة.
وفيما تدعي الشرطة ان بني يعقوب الخريجة حديثا من كلية الطب في جامعة طهران بانها انتحرت في المعتقل يرفض المحامون الاربعة
و منهم شيرين عبادي هذا الامر.
وقالت عبادي في هذا المجال: ان المغسلين شاهدوا نزيف للدم من انفها و اذنيها عند اغتسال جثتها حيث يعتقد الاطباء المتخصصون الذين تحدثت معهم ان النزيف ناجم عن ضربة على الدماغ. فعليه طالبنا بنبش قبرها.
واضافت شيرين عبادي: استبعد كثيرا انتحار الدكتورة زهرا وذلك بوجود وثائق قوية حيث و من اجل ازالة اي شبهة في هذا المجال يجب ان يتم نقل الملف الى طهران لينظر فيه القضاة هناك.
وقد قامت شرطة الاداب باعتقال الدكتورة زهرا بني يعقوب يوم عيد الفطر عندما كانت مع خطيبها يتفرجان في احدى حدائق المدينة.