عبد ربه: التصعيد الاسرائيلي رسالة مسبقة لزيارة بوش

بوش: الزيارة تؤكد إلتزامنا تجاه السلام في المنطقة

بوش غير مرغوب به في أوساط مستوطني الضفة

واشنطن: قال الرئيس الأميركي جورج بوش اليوم ان حكومته ستنظر في مسألة المعتقلين الكويتيين في قاعدة (غوانتانامو) وفي quot;اعادتهم الى وطنهمquot;. جاء ذلك في لقاء اعلامي جمع الرئيس بوش في البيت الأبيض مع مجموعة من الاعلاميين العرب شارك فيه وزير الاعلام الكويتي السابق سعد بن طفله العجمي.

واوضح الرئيس بوش ردا على سؤال في هذا الشأن ان quot;سياسة الولايات المتحدة الآن هي اعادة هؤلاء المعتقلين الى بلدانهمquot;. لكنه اردف قائلا ان quot;ذلك سوف يتم في ظل التطورات والأحكام القضائية التي أصدرتها المحاكم الأميركية العلياquot;. واضاف في هذا السياق quot;في حال توفرت الضمانات الأمنية والقانونية لهؤلاء المعتقلين في دولهم الأصلية فانه ستتم اعادتهمquot;.

يذكر ان الولايات المتحدة سلمت معتقلين كويتيين في وقت سابق ولم يبق سوى اربعة معتقلين هم فؤاد الربيعه وفوزي العوده وفايز الكندري وخالد المطيري.

وقال الرئيس بوش انه سيقوم بزيارته الأولى الى الكويت الأسبوع المقبل ضمن جولة في المنطقة تستهدف كما قال quot;التشاور مع أصدقائنا وحلفائنا والتنسيق حول مسائل ثلاث رئيسية من اهمها عملية السلام القائمة على حل الدولتين الاسرائيلية والفلسطينيةquot;. واضاف ان جولته ترمي كذلك الى quot;العمل معا من أجل سلام دائم في منطقة الشرق الأوسط والتنسيق مع أصدقائنا وحلفائنا من اجل الأمن والاستقرار في منطقة الخليج عموماquot;.