بريشتينا: حذر رئيس اقليم كوسوفو فاتمير سييديو من الاقدام على تقسيم الاقليم مؤكدا انه فى حال تم الاتفاق في الامم المتحدة ومجلس الامن الدولي على التقسيم فان صندوق الجان سيفتح.
وقال ان تقسيم الاقليم يعني ان الامور لن تنتهي عند كوسوفو بل ستكون هناك عواقب وخيمة وسيكون بالامكان عنذ اذن تقسيم جمهورية مقدونيا المجاورة.
جاء تصريح سييديو بعد حضوره اليوم اولى جلسات البرلمان الكوسوفي الجديد ببريشتينا محذا من ان تقسيم الاقليم سوف يعنى فتح صندوق الجان وفتح الامكانيات امام وحدة كوسوفو مع جمهورية البانيا وسوف يطرح السؤال حول مصير الاقلية الالبانية المقيمة فى المناطق المحلية الثلاث بجنوب صربيا اضافة الى مصير الاقليات الالبانية فى مقدونيا والجبل الاسود.
واضاف انه ما زال لا يؤمن او يصدق بان الجانب الصربي لديه مثل هذا المخرج وان بريشتينا سبق ان اعلنت رفضها وعدم دعمها لمثل هذه الامكانية وللمقترحات الرامية الى تقسيم الاقليم مؤكدا بان كوسوفو ليس لديه اية اطماع حدودية مع الاخرين وان كوسوفو كاقليم يقدر مدى استقراره الداخلي واستقرار المنطقة.
وذكر انه عندما يتحدث عن استقرار المنطقة يعني في البداية جمهورية مقدونيا ثم دول المنطقة الاخرى مؤكدا انه ما زال يشك في ان المجتمع الدولي يمكن ان يوافق على تقسيم الاقليم.