واشنطن: اكد الرئيس الباكستاني برويز مشرف ان رئيسة الوزراء السابقة بنازير بوتو هي المسؤولة وحدها عن الهجوم الذي اودى بحياتها وبحياة عدد كبير من الاشخاص، وذلك في مقابلة بثتها السبت شبكة سي.بي.اس التلفزيونية الاميركية.

وقال مشرف كما جاء في مقتطفات من المقابلة quot;باطلالتها من السيارة، اعتقد انها المسؤولة الوحيدة، وليس اي شخص آخر. والمسؤولية تقع على عاتقهاquot;.وقد قتلت بوتو في 27 كانون الاول/ديسمبر بعد تجمع سياسي في راوالبندي القريبة من العاصمة الباكستانية. وقد كانت واقفة في سيارتها واخرجت رأسها من السقف.

وتقول السلطات انها توفيت جراء كسر في رأسها لدى اصطدامها بسقف السيارة بينما كانت تحاول تجنب رصاص اطلقه قناص قبل انفجار قنبلة الانتحاري.اما حزبها فيقول انها اصيبت برصاصة في الرأس.

واقر مشرف في برنامج quot;60 دقيقةquot; بامكانية اصابتها برصاصة في الرأس. وسئل عن هذه الامكانية، فأجاب quot;نعم، بالتأكيد نعمquot;.واضاف ان حكومته قامت بكل ما في وسعها لتأمين حماية بوتو. وقال quot;كانت مهددة، لذلك حصلت على حماية تفوق ما حصل عليه اي شخص آخرquot;.

وتأتي هذه التصريحات في وقت بدأ فريق من شرطة سكوتلانديارد الجمعة مساعدة السلطات الباكستانية في التحقيق في مقتل بوتو، الذي يأمل مشرف في ان يضع حدا للجدل حول مقتلها.