قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

زيد بنيامين من دبي: قرر أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة ال ثانى التدخل لدى قناة الجزيرة من اجل تقليل حدة خطابها باتجاه السعودية خصوصا مع تصاعد التوتر في منطقة الشرق الاوسط بحسب صحيفة النيويورك تايمز الاميركية .. وكانت الانتقادات التي توجه الى العائلة المالكة السعودية والممثلة في اشرطة الفيديو الخاصة بالقاعدة والتي تقدم من خلال القناة من ابرز العناصر التي تعتمد عليها القناة لاكتساب شعبيتها بحسب الصحيفة حتى الان.

وقال محلل امني خليجي رفض الكشف عن اسمه ان القطريين قد وافقوا اخيراً على التدخل لدى الجزيرة لتغيير اتجاهها التحريري بعد اقتناعهم ان دول الخليج باتت في قارب واحد بسبب التهديدات التي توجه الى ايران من جهة والفوضى التي يشهدها العراق الذي اسفر عن ضعف امريكي واضح على ارض هذا البلد.

وكان هذا الاتفاق قد توصل اليه الطرفان السعودي والقطري ممثلان في العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز وامير قطر الشيخ حمد بن خليفة ال ثاني والذي حضره رئيس مجلس ادارة القناة القطرية (بحسب المصدر).

وقد اعطيت الاوامر للجزيرة بتناول القضايا السعودية بدون الاشارة الى القيادة العليا او تحميلها المسؤولية كما تم ابعاد اي اصوات معارضة للسعودية وفق تصريح ادلى به احد العاملين في الجزيرة لصحيفة النيويورك تايمز رافضا الكشف عن اسمه.

وكانت السعودية قد سمحت لطاقم الجزيرة بتغطية موسم الحج هذا العام لاول مرة منذ سنوات .. وقد قالت الصحيفة الامريكية ان السعودية قد نجحت في فرض شروطها على قطر التي رهنت بموجبها تحسين علاقتها مع جارتها الخليجية مقابل اسكات الجزيرة .