بيروت: اعلن مكتب رئيس الوزراء اللبناني فؤاد السنيورة اليوم الثلاثاء ان لبنان سيتقدم بشكوى ضد اسرائيل بعد quot;خطفquot; راع لبناني من قبل جنود اسرائيليين. وقال مكتب السنيورة في بيان ان رئيس الحكومة اللبنانية quot;طلب من الدوائر المختصة في وزارة الخارجية وبعثة لبنان في الامم المتحدة التقدم بشكوى الى مجلس الامن ضد اسرائيلquot;.
واضاف ان هذا القرار جاء بعد quot;خطف المواطن اللبناني فادي عبد العال من منطقة حلتاquot;، موضحا ان quot;التحقيقات بينت ان اسرائيل اقدمت على الاختطاف من الاراضي اللبنانيةquot;.وكان مصدر في قوى الامن الداخلي ذكر الاثنين ان جنودا اسرائيليين quot;اسروا المواطن فادي احمد عبد العال من خراج بلدة حلتا اثناء رعيه للقطيع واخذوه معهم الى داخل اسرائيلquot;.
واكد مصدر آخر في الامن الداخلي رفض ايضا الكشف عن اسمه quot;ان الجنود الاسرائيليين quot;اجتازوا مئة متر للوصول الى الحقل الذي كان الراعي فيهquot;.الا ان مصادر عسكرية اسرائيلية ذكرت ان الراعي عبر الحدود وكان داخل الاراضي الاسرائيلية، موضحا ان الجيش قام باستجوابه لمعرفة ما اذا كان quot;من العناصر المعادينquot; للدولة العبرية. واعلنت الشرطة اللبنانية ان اسرائيل افرجت فجر الثلاثاء عن هذا الراعي.