موسكو: ذكر متحدث باسم البحرية الروسية ان مقاتلات ومروحيات وسفن حربية روسية اجرت مناورات الثلاثاء في البحر الابيض المتوسط في الوقت الذي تستعد روسيا لتعزيز تواجدها البحري في المنطقة.ونقلت وكالة ريا نوفوستي للانباء عن ايغور ديغالو المتحدث باسم البحرية قوله ان quot;طائراتها المقاتلة المحمولة بحرا انطلقت في طلعات مخطط لها اليوم (...) وستتواصل الطلعات طوال اليومquot;.

وشاركت مقاتلات سو-33 وسو-25 في المناورات اضافة الى مروحيات انقاذ ومروحيات مضادة للغواصات.كما شاركت في المناورات حاملة الطائرات quot;ادميرال كوزنيستوفquot; وسفينة مضادة للغواصات وسفينة امدادات.

كما تجري سفينتان روسيتان اخريان مناورات مشتركة مع البحرية الايطالية قرب ميناء تارانتو الثلاثاء، حسبما صرح دياغلو لوكالة الانباء. وتاتي هذه المناورات في اطار اول مهمة طويلة المدى تقوم بها سفن روسية في البحر المتوسط منذ عام 2000، حسب الوكالة.

وهذه المناورات هي جزء من مناورات بحرية في شمال الاطلسي والبحر المتوسط كان وزير الدفاع الروسي اناتولي سيرديوكوف اعلن عنها في كانون الاول/ديسمبر في مسعى قال انه يهدف الى تعزيز التواجد البحري الروسي وحماية النقل البحري. ووضع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اعادة هيبة الجيش الروسي في قمة اولوياته.