رام الله: احتج رئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض اليوم بشدة لدى وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك على عمليات التوغل والمداهمة والاعتقالات واسعة النطاق التي نفذها الجيش الاسرائيلي في مدينة نابلس شمال الضفة الغربية.

وقال مصدر في مكتب فياض انه عبر عن احتجاجه خلال لقاء مع باراك في القدس تم تنظيمه بمبادرة من ممثل اللجنة الرباعية الدولية توني بلير.

وقال المصدر ان فياض quot;احتج خلال اللقاء على الاجتياحات الاسرائيلية لنابلس والاعتداءات المتكررة على معظم الاراضي الفلسطينية، وطالب بوقف هذه السياسةquot;.

واعتبر فياض quot;ما قامت به اسرائيل من اعتداء على نابلس غير مبرر على الاطلاق ولا يمكن تفسيره سوى بانه محاولة لاعادة خلط الاوراق والهروب من الاستحقاقات السياسية المطلوبة من اسرائيل تحت ذرائع امنية واهيةquot;.

ونفذ الجيش الاسرائيلي عملية مداهمة واعتقالات واسعة النطاق في نابلس من الخميس الى السبت هي الاكبر منذ تطبيق خطة طموحة للحكومة الفلسطينية في تشرين الثاني/نوفمبر تهدف الى انهاء الفوضى الامنية في المدينة.

وخلال زيارة قام بها الى نابلس الاحد، اتهم فياض اسرائيل بالسعي الى quot;استهدافquot; الخطة الامنية المطبقة في نابلس والتي يفترض ان توسع الى مدن اخرى في الضفة الغربية.