في حوارتبثه قناة الحرّة اليوم:
دحلان يفندأحداث غزة وخلافات quot;فتحquot;

بيروت: يتحدث عضو المجلس التشريعي الفلسطيني وعضو المجلس الثوري في حركة quot;فتحquot; محمد دحلان اليومعن أحداث غزة ومسؤوليته مع قياديين آخرين في quot;فتحquot; عن سقوط القطاع في أيدي حركة quot;حماسquot;، وذلك ضمن برنامج quot;الحرة تقدمquot; الذي يقدّمه حسين جرادي عبر قناة quot;الحرًّةquot;. ويتطرّق دحلان في الحوارإلى أسباب عدم مواجهة عناصر quot;فتحquot; في غزة لـquot;حماسquot; أثناء سيطرتها على غزة، وإلى التقرير الذي أصدرته لجنة التحقيق في quot;فتحquot; وقيل إنه يحمّل دحلان مسؤولية مباشرة عن هزيمة الحركة، مما أدى إلى quot;إجبارهquot; على الاستقالة من منصبه كمستشار لرئيس السلطة الفلسطينية لشؤون الأمن القومي، ويرد على ما إذا كان يعتبر أن ثمة مِن قياديي quot;فتحquot; مَن طعنه في الظهر أثناء أحداث غزة.

ويتحدث دحلان عن علاقته مع رئيس السلطة محمود عباس ورئيس الوزراء سلام فياض، بعد أنباء عن سعيه إلى إبعاد فياض عن السلطة. كما يتطرق الحوار إلى الأوضاع الداخلية في quot;فتحquot; في ظل الخلافات العلنية والمستترة بين عدد من قيادييها، وكذلك عما يُحكى عن تمييز سلبي من قيادة quot;فتحquot; في رام الله حيال القياديين والعناصر الذين لجأوا إلى الضفة الغربية من غزة.

وفي المقابلة التي سُجّلت في القاهرة محاور أخرى منها عملية السلام وزيارة الرئيس الأميركي جورج بوش للشرق الأوسط والأدوار الإقليمية في المسألة الفلسطينية.

تُبث الحلقة الأولى اليوم الخميس في السابعة وعشر دقائق مساءً بتوقيت غرينيتش، التاسعة وعشر دقائق مساءً بتوقيت رام الله. وتُبث الحلقة الثانية الجمعة في الثامنة وعشر دقائق مساءً بتوقيت غرينيتش، العاشرة وعشر دقائق مساءً بتوقيت رام الله.