قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك



بوش: دولة فلسطينية متواصلة جغرافيًا خلال عام

النص الكامل لتصريح بوش في اسرائيل والاراضي الفلسطينية

بوش يزور رام الله للمرة الأولى ليدافع لدى عباس عن أمن إسرائيل

الملك حمد: ندعم جهود بوش لتعزيز الاستقرار

إسلاميو الأردن يرفضون جولة بوش

11 سبتمبر الإسرائيلية تلاحق بوش في القدس

دحلان يفند أحداث غزة وخلافات فتح

الصدر يدعو بوش لمغادرة العراق ويهاجم مضيفيه

أميركا تطالب بتشديد العقوبات على السودان

القدس: أفادت الاذاعة الاسرائيلية العامة ان الرئيس الاميركي جورج بوش اشاد الخميس برئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت امام وزرائه وذلك خلال مادبة عشاء اقيمت على شرف الرئيس الاميركي. وذكرت الاذاعة ان بوش قال ان ايهود اولمرت quot;قائد سياسي قويquot; معربا عن الامل في ان يتمكن من مواصلة قيادة اسرائيل.

وياتي دعم اولمرت في حين تستعد اللجنة الحكومية الاسرائيلية المكلفة التحقيق في اخفاقات الحرب على لبنان خلال صيف 2006، لنشر تقريرها النهائي في الثلاثين من الشهر الجاري. وقد يحرج التقرير اولمرت الذي تدنت شعبيته. ومنذ سنة والطبقة السياسية الاسرائيلية تنتظر نتائج تحقيق اللجنة رغم ان رئيس الوزراء اعلن انها لن تدفعه الى الاستقالة.

وقبل ساعات قليلة دعا بوش الى انهاء الاحتلال الاسرائيلي في الاراضي الفلسطينية لافساح المجال امام قيام دولة فلسطينية عبر تعديلات حدودية متفق عليها.وشدد الرئيس الاميركي الذي تنتهي ولايته في كانون الثاني/يناير على ان quot;اتفاق سلام يجب ويمكن ان يتم قبل نهاية السنة الجاريةquot;. وفي تعليق على تلك التصريحات قال مسؤول اسرائيلي رفض كشف هويته انها quot;ايجابيةquot; وquot;مطابقة للالتزامات التي قطعتها في الماضيquot; واشنطن امام اسرائيل معتبرا انها تطرح quot;حلا يناسب اسرائيلquot;.