طرابلس (لبنان): افاد مصدر عسكري ان الاجهزة الامنية المختصة اعتقلت الجمعة لبنانيا من مجموعة فتح الاسلام الاصولية في طرابلس كبرى مدن شمال لبنان.واوضح المصدر ان القوى الامنية اوقفت عثمان التركماني، القريب من مسؤول تم اعتقاله الخميس، في منطقة باب الرمل الشعبية في طرابلس مشيرا الى انه لم يكن مسلحا.

وبذلك، يرتفع الى ثلاثة عدد العناصر الاصولية التي اعتقلتها القوى الامنية خلال يومين في طرابلس.وكانت القوى المختصة اعتقلت الخميس في عمليتين منفصلتين نبيل رحيم المسؤول في المجموعة مع زوجته، ثم زكريا طرابلسي احد عناصر هذه المجموعة نفسها.وبدأت عمليات الاعتقال بعد 48 ساعة على تهديد قائد المجموعة شاكر العبسي المؤسسة العسكرية وقائدها العماد ميشال سليمان، المرشح التوافقي لرئاسة لبنان، في شريط صوتي نشر على احد المواقع الاسلامية التي تبث اشرطة لتنظيم القاعدة والتنظيمات الاسلامية المسلحة.

وكان الجيش اللبناني خاض معارك دامية ضد هذه المجموعة في مخيم نهر البارد للاجئين الفلسطينيين قرب طرابلس، استمرت من 20 ايار/مايو الى الثاني من ايلول/سبتمبر واسفرت عن اكثر من 400 قتيل بينهم 168 عسكريا.

واثر سقوط المخيم بيد الجيش، اعتقلت القوى الامنية عددا من مسؤولي تنظيم فتح الاسلام وعشرات من مناصريه، فيما تمكن قائده الفلسطيني الاردني شاكر العبسي من الفرار بعد معلومات اولية عن مقتله ثم معلومات متضاربة عن فراره من المخيم.