غزة:
إقتحم مسلحون مجهولون اليوم المدرسة الأميركية في بيت لاهيا شمال غرب قطاع غزة للمرة الثانية خلال ثمان وأربعين ساعة موقعين المزيد من الخسائر في ممتلكاتها. ونقلت محطات إذاعة محلية في غزة اليوم عن مدير المدرسة ربحي سالم قوله quot;ان مجموعة مسلحة مجهولة اقتحمت المدرسة فجر اليوم وقامت بتخريب ممتلكاتها الخاصة وسرقت عددا من الحواسيب وبعض المتعلقات المدرسية الخاصةquot;. واكد سالم ان هؤلاء المسلحين اقدموا كذلك على اشعال النار في ست حافلات خاصة بنقل طلاب المدرسة قبل مغادرتهم وفرارهم من المكان الامر الذي تسبب في احراقها بالكامل.

وكان ثلاثة رجال مسلحين اقتحموا في ساعة مبكرة من فجر اول امس المدرسة الاميركية واطلقوا بداخلها النيران وقذائف (ار بي جي) قبل ان يغادروها بسلام فيما ساد الاعتقاد ان هذه العملية تأتي احتجاجا على زيارة الرئيس الاميركي جورج بوش للمنطقة. وقالت مصادر امنية في غزة quot;ان المسلحين كانوا مكشوفي الوجوه حين دخلوا الى المدرسة قبل ان يطلبوا من الحارس التزام غرفته الخاصة ومن ثم اطلقوا النار والقذائف داخل ردهاتها وغرفها التي اصيبت باضرار كبيرةquot;.

وكان الموظفون الاجانب العاملون في هذه المدرسة ومعظمهم من الاميركيين اضطروا في بداية العام الماضي الى مغادرتها بعد ان تعرض عدد منهم لعمليات اختطاف على ايدي مسلحين فلسطينيين. وكانت المدرسة الاميركية قد افتتحت بقطاع غزة في العام 1999 وتقع على مساحة تقدر بنحو ثلاثة آلاف وستمائة متر مربع قبالة بلدة quot;بيت لاهياquot; على شاطئ البحر الابيض المتوسط شمال القطاع . ويديرها الان طاقم فلسطيني من الاداريين والمدرسين اثر مغادرة كافة العاملين الاجانب فيها عقب حادث التفجير وعمليات الاختطاف التى جرت في القطاع وطالت بعض هؤلاء.