قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بيت لحم، رام الله، وكالات: قال رئيس الشاباك الاسرائيلي يوفال ديسكين خلال جلسة الحكومة الاسبوعية ان قوات الاحتلال قتلت خلال العامين الماضيين حوال 1000 فلسطيني ممن اسماهم بالارهابيين.

واضاف ديسكن بان الجيش الاسرائيلي والشاباك نجح في المس بـ خمس الملسحين المتواجدين في قطاع غزة, والذين قدر عددهم بعشرين الف مسلح من مختلف التنظيمات, مشيرا الى اصابة وتحييد عدد اكبر من المسلحين يختلف عن الاعداد المعلنة والمسجلة.

ومن ناحيته قال رئيس الشاباك السابق ووزير الامن الداخلي بانه يبارك جهود الشاباك والجيش لكنه يصر على وجود حرب استنزاف لم يتم وقفها او صدها,وعلى العكس تتعاظم يوما بعد يوم,داعيا الى تغيير طريقة العمل في قطاع غزة بما يكفل وقف حرب الاستنزاف الدائرة هناك.

أولمرت: بوش يدعم موقفنا بشأن ربط التقدم على الأرض بايقاف الفلسطينين للإرهاب

إلى ذلك قال رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت اليوم ان الولايات المتحدة الأميركية تدعم موقف اسرائيل الذي يقضي بعدم تطبيق شيء على أرض الواقع الا بعد تطبيق الفلسطينين لكامل التزاماتهم في خطة الطريق. وأضاف اولمرت في حديث له أمام وزرائه في جلسة الحكومة نقلته وسائل الاعلام هنا ان الرئيس الأميركي جورج بوش وهو يتحدث عن دولتين لشعبين وليس ثلاث دول في اشارة الى غزة.

وأكد اولمرت أن الفلسطينين ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس مطالبون بتطبيق خطة الطريق في غزة رغم سيطرة حركة المقاومة الاسلامية الفلسطينية (حماس) عليها.

وكان الرئيس الأميركي جورج بوش قد طالب في مؤتمر صحافي عقده مع اولمرت أثناء زيارته الى الأراضي الفلسطينية واسرائيل الرئيس عباس بضرورة ايقاف الصورايخ من قطاع غزة التي تسيطر عليها وربط اولمرت ومعه بوش التقدم بالعملية السلمية في وقف الفلسطينين لما أسمياه بالارهاب.

ويطالب الفلسطينيون من جانبهم بتطبيق المرحلة الأولى من خطة الطريق الدولية بالتزامن وليس بالتتابع وأن تلتزم اسرائيل بما ورد في المرحلة الأولى التي تقضي بايقاف الاستيطان وازالة البؤر العشوائية وفتح المؤسسات الفلسطينية في القدس.