قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

ابوظبي: أكد رئيس دولة الامارات العربية المتحدة الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان اليوم على حرص دولة الإمارات على تعزيز شراكتها الاقتصادية المتميزة مع الولايات المتحدة الأميركية باعتبارها أكبر شريك اقتصادي لها في منطقة الخليج.

وقال الشيخ خليفة خلال مباحثاته اليوم مع الرئيس الاميركي الزائر جورج بوش ان دولة الإمارات شريك في مكافحة الإرهاب وفي بذل كل ما من شأنه تحقيق الاستقرار والتنمية في المنطقة والعالم.وثمن الشيخ خليفة أهمية دور الولايات المتحدة في حفظ الأمن في منطقة الخليج العربي وكذلك مسؤوليتها في تفعيل عملية السلام في الشرق الأوسط وإقامة دولة فلسطينية قابلة للحياة على أساس خارطة الطريق ومبادرة السلام العربية.

من جهته اشاد بوش بما حققته الامارات من نهضة اقتصادية وتمتعها بالاستقرار وبدورها في حفظ الأمن والسلام. واكد بوش على اهمية العلاقات الإماراتية الأمريكية في مختلف المجالات وخاصة الاقتصادية والسياسية والعسكرية واهتمام الإدارة الأميركية بتطوير وتوسيع دائرة التعاون والتنسيق المشترك.

كما جرى بحث اخر المستجدات المتعلقة بعملية السلام في منطقة الشرق الأوسط وخاصة في ضوء جولة الرئيس بوش الحالية ولقاءاته مع المسؤولين الفلسطينيين والإسرائيليين ومع عدد من قادة دول المنطقة.واشتملت المباحثات على عدد من المسائل المتعلقة بحفظ الأمن والاستقرار في منطقة الخليج العربي والوضع في العراق ولبنان وأفغانستان وموضوعات مكافحة الإرهاب.