غزة: أفادت مصادر طبية فلسطينية ان ثلاثة ناشطين احدهم من كتائب شهداء الاقصى قتلوا واصيب شخصان آخران بجروح في غارة اسرائيلية استهدفت سيارة في مخيم الشاطىء غرب مدينة غزة مساء الاحد. واضافت ان سيارات الاسعاف سارعت الى الوصول الى موقع القصف المستهدف في ما دعت الاذاعات المواطنين الى توخي الحيطة والحذر تحسبا لغارات اخرى. ونسبت الى مدير الاسعاف في وزارة الصحة الفلسطينية الدكتور معاوية حسنين القول ان اربعة اصيبوا في الغارة اثنان منهم اصاباتهم حرجة.

وقال الطبيب معاوية حسنين مدير عام الطوارىء والاسعاف في قطاع غزة ان بين القتلى نضال العامودي وهو مسؤول محلي في كتائب شهداء الاقصى التابعة لحركة فتح، وماهر مبحوح الذي لم يتم التأكد من انتمائه بعد. ولم تعرف بعد هوية الناشط الثالث القتيل.

واستهدفت طائرة اسرائيلية اطلقت صاروخ جو ارض السيارة التي تعود لمسؤول محلي في سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي، اعلن خطأ عن مقتله في بادىء الامر. واكد متحدث عسكري اسرائيلي الغارة دون مزيد من التوضيح.

وبذلك يرتفع الى 6049 عدد الذين قتلوا في اعمال العنف الاسرائيلية الفلسطينية منذ اندلاع الانتفاضة الثانية في العام الفين، وغالبيتهم العظمى من الفلسطينيين. ومنذ بداية العام، قتل نحو ثلاثين فلسطينيا في قطاع غزة جراء هجمات برية او غارات جوية نفذها الجيش الاسرائيلي ومعظمهم ناشطون.

ويشن الجيش الاسرائيلي حملة تستهدف الفصائل الفلسطينية المسلحة التي تقوم باطلاق صواريخ او قذائف محلية الصنع على اهداف اسرائيلية. واطلقت ثماني قذائف هاون الاحد من قطاع غزة تسببت احداها باضرار مادية في قرية نتيف حتسارة الاسرائيلية القريبة من القطاع.