نهى احمد من سان خوسيه: هاجم الرئيس الكولومبي البارو اوريبي من كوستا ريكا الذي يزورها حاليا بشدة القوات المسلحة الثورية الكولومبية الفارك واصرّ على تسميتها بالمافيا ارهابية ناقضا بذلك مطالبة الرئيس الفنزويلي اوغو تشافيس بمنحها مركزا سياسيا كقوات محاربة.

والدافع وراء هجوم اوربي هي مجموعة صور للرهائن الذين مازالوا لدى الفارك نشرت في الامس في كولومبيا يعيشون ظروف حياتية قاسية، لكن في نفس الوقت اعطت هذه الصور حجة له لاستبعاد اخذ موقف من المحاربين في بلده.

وفي كلمة القاها دامت 27 دقيقة خلال حفل تدشين حقل زراعيفي سان ماتيو في الاهويلا قال اوريبي اني اسأل المجتمع الدولي والراي العام الدولي quot;هل يستحق الذين يعذبون الرهائن معاملة اخرى غير معاملة الارهابيين وعليهم ان يدركوا انه لا مجال امامهم لخداعناquot;.

وما لفت النظر ايضا ان الرئيس الكولومبي لم يتطرق خلال خطابه الى الرئيس الفنزويلي اوغو تشافيس ولا الى وساطته لاطلاق سراح رهينيتن ظلتا في الحجز لدى الفارك حوالي ست سنوات.

ورفض الرد على سؤال احد الصحفيين حول موقفه من مطلب الرئيس تشافيس تسمية الفارك بالقوة السياسية. الا ان المتحدث باسمه ذكر ببنود منظمة الدول الاميركية الداعية الى عدم التدخل في الشؤون الداخلية لاي بلد.