كراتشي (باكستان): اعتقلت الشرطة الباكستانية السبت خمسة اعضاء في مجموعة متطرفة يشتبه في انهم حاولوا تسميم مياه الشرب خلال احياء ذكرى عاشوراء، بحسب ما افاد مسؤول رفيع في الشرطة.
وقال قائد الشرطة الاقليمية اظهار فاروقي خلال مؤتمر صحافي ان افراد هذه المجموعة السنية المتطرفة ارادوا تنفيذ خطتهم الاحد في كراتشي (جنوب).واضاف ان quot;هذا الاعتداء هدف الى ايقاع اكبر عدد من الضحاياquot;.واعتقل الاشخاص الخمسة، وبينهم انتحاري مفترض، في كراتشي. وكان ثلاثة اشخاص اخرين ضالعين في مشروع الاعتداء نفسه اعتقلوا في مدينة حيدراباد المجاورة.
واوضح المسؤول في الشرطة ان الاخيرة ضبطت ستة كيلوغرامات من المتفجرات كانت ستوضع في سترة الانتحاري المفترض، اضافة الى ثلاث قنابل يدوية وستة اجهزة توقيت ومسدسين وقذائف مختلفة تبلغ زنتها كيلوغرامين.
وتابع quot;عثرنا ايضا معهم على 500 غرام من بودرة السيانور القاتلة كانوا سيمزجونها بالمياه الموزعة في الاكشاك التي اقيمت لمناسبة عاشوراءquot;.وهي المرة الاولى تعلن فيها السلطات الباكستانية ضبط بودرة السيانور.
ولفت فاروقي الى ان زعيم المجموعة محمد ايجاز المتحدر من كشمير الباكستانية ينتمي الى quot;حركة الجهاد الاسلاميquot; المحظورة، فيما ينتمي آخرون الى مجموعتي quot;حركة المجاهدينquot; وquot;جيش محمدquot; المحظورتين ايضا.وقال المسؤول في الشرطة ان زعيم المجموعة quot;درب ارهابيين في معسكرات في افغانستان وفي منطقة وزيرستان القبلية الباكستانيةquot;، مشيرا الى انه quot;خبير في المتفجرات وقريب من قادة طالبانquot;.