اسلام اباد: أعلن الجيش الأميركي الخميس أن أربعين مقاتلا إسلاميا على الأقل وثمانية جنود قتلوا خلال 24 ساعة في معارك في المنطقة القبلية شمال غرب باكستان حيث يخوض العسكريون مواجهات مع متمردين قريبين من تنظيم القاعدة وحركة طالبان. وتجري هذه المعارك في منطقة جنوب وزيرستان المحاذية لافغانستان والتي تشكل احد المعاقل الرئيسية للقبائل الباكستانية الاصولية وحركة طالبان والمقاتلين الاجانب في القاعدة التي تؤكد الولايات المتحدة انها اعادت تجميع قواتها في المنطقة.

وقال الجيش في بيان quot;حسب معلوماتنا، قتل اربعون كافرا (الصفة التي يستخدمها الجيش لوصف المتمردين الاسلاميين) في الساعات ال24 الاخيرة واسر ثلاثون آخرون وجرح عديدونquot;. وتابع ان ثمانية جنود ايضا قتلوا في هذه المعارك، موضحا ان الجيش يستخدم المدفعية والقصف الجوي بينما يرد المتمردون بقذائف الهاون خصوصا. وجرت عمليات القصف في محيط بلدات سبينكاي رغزاي ونوازكوت وتيارزا في الجبال الوعرة الواقعة وسط المنطقة القبلية.

ولا يمكن التحقق من الارقام التي يعلنها الجيش من مصادر مستقلة في هذه المناطق الحدودية التي لا يسمح للصحافيين بدخولها. وتأتي هذه المواجهات غداة معارك قال الجيش انها اسفرت عن مقتل سبعة جنود و37 اسلاميا هاجموا موقعا عسكريا في لادا.