قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

شارلستون (الولايات المتحدة): قدمت صحيفة quot;نيويورك تايمزquot; دعمها للمرشحين الديموقراطية هيلاري كلينتون والجمهوري جون ماكين، معبرة عن أملها في إختيارهما من قبل حزبيهما للإنتخابات الرئاسية المقبلة. واوضحت هيئة تحرير هذه الصحيفة التي تصدر على الساحل الشرقي وتتمتع بمكانة كبيرة ان التجربة تشكل سببا لتقدم هيلاري كلينتون على منافسها الشاب السناتور باراك اوباما. وكان اوباما فاز في مجالس الناخبين في ولاية ايوا لكنه هزم امام هيلاري كلينتون في الانتخابات التمهيدية في نيوهمشير ثم في المجالس الانتخابية في نيفادا.

لكن استطلاعات الرأي تشير الى تقدمه على كلينتون في كارولاينا الجنوبية حيث ستجرى انتخابات تمهيدية. وكتبت هيئة تحرير الصحيفة ان هيلاري كلينتون quot;تتمتع بالقدرة على تحقيق الوحدة والقيادةquot;. واضافت الصحيفة quot;بعد ان استمعنا اليها تتحدث عن الرئاسة وعن سياساتها وردودها على المشاكل الكبرى لاميركا، اعجبنا الى حد كبير بمعرفتها العميقة للقضايا وقوتها الفكرية وتجربتها الواسعةquot;. واشارت الصحيفة خصوصا الى الخبرة التي اكتسبتها المرشحة الديموقراطية في مجال الامن القومي خلال عملها في مجلس الشيوخ. وقالت انها quot;كسبت احترام قادة دوليين وعدد كبير من الجنود الاميركيينquot;. واكدت الصحيفة quot;انها افضل خيار للحزب الديموقراطي في سعيه لاستعادة البيت الابيضquot;.

من جهة اخرى، قالت الصحيفة ان عملية الاختيار بين المرشحين الجمهوريين لم تكن صعبة عند المقارنة بينهم. وقالت الصحيفة ان quot;السناتور ماكين هو الجمهوري الوحيد الذي يعد بانهاء اسلوب حكم ادارة جورج بوشquot;، مشيدة بتأكيدات ماكين انه يريد العمل بعقلية غير حزبية.