بيروت: عاد رئيس الوزراء اللبناني فؤاد السنيورة الىبيروت مساء اليوم مختتما جولة شملت مصر والسعودية واجرى خلالها محادثات مع كبار المسؤولين في البلدين بشأن الاوضاع اللبنانية.
وكان السنيورة بحث في وقت سابق اليوم مع خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز الازمة الحالية في لبنان والدور العربي الذي تقوم به جامعة الدول العربية في هذا الشأن كما بحث الموضوع نفسه مع الرئيس المصري حسني مبارك في القاهرة امس.
واعرب السنيورة في تصريح له من القاهرة عن امله في ان يسهم اجتماع وزراء الخارجية العرب المقرر الاحد المقبل في سحب فتيل التوتر في لبنان من خلال تأكيد المبادرة العربية وأهمية انجاز الاستحقاق الدستوري وأولوية انتخاب رئيس الجمهورية.
الاكثرية اللبنانية تؤكد مجددا موافقتها على المبادرة العربية لحل الازمة
من جهة ثانية الاكثرية النيابية في لبنان مجددا اليوم موافقتها على المبادرة العربية الهادفة لحل ازمة الاستحقاق الرئاسي في البلاد.
واعلنت قوى الاكثرية المعروفة باسم (14 آذار) في مذكرة وجهتها الى وزراء خارجية الدول العربية الذين من المقرر ان يجتمعوا في القاهرة بعد غد الاحد موافقتها على تفسير الامين العام للجامعة عمرو موسى حول حكومة الوحدة الوطنية.

السنيورة يجتمع الى خادم الحرمين الشريفين

وقالت انها quot;ومن موقع الحرص الدائم على تجنيب لبنان أية أخطار محدقة حرصت على عدم سد الابواب في وجه أي مشروع للحل وتعاملت بانفتاح ومسؤولية مع كل المبادرات داخلية كانت أم عربية أم دولية وهي لم تتخلف في أي مرحلة عن التجاوب مع أي جهد يعزز منطق الحوار على الانقسام وخطاب التهدئة على التصعيدquot;.
واتهمت المعارضة بquot;تعطيل المبادرة العربية..على غرار تعطيل المبادرة الفرنسية وغيرها من المبادراتquot;.وطالبت مجلس وزراء الجامعة العربية quot;عدم غلق الابواب وتجديد الحياة في المبادرة لحل الازمة اللبنانية رغم كل المحاولات لعرقلتها..وتتضافر الجهود في سبيل مواجهة الوضع المتازمquot;.
غدا يوم حداد وطني استنكارا لجريمة اغتيال النقيب عيد
واعلن السنيورة الحداد الوطني غدا السبت استنكارا لاغتيال النقيب في فرع المعلومات في قوى الامن الداخلي وسام عيد. واصدر السنيورة الليلة بهذا الشأن مذكرة قضت باعلان الحداد الوطني يوم غد استنكارا لاغتيال النقيب عيد وعدد من المدنيين والعسكريين الذين سقطوا في جريمة التفجير الارهابية في منطقة الشفروليه. واغتيل النقيب عيد (31 عاما) في انفجار عنيف ناجم عن سيارة مفخخة استهدفت موكبه في منطقة الحازمية صباح اليوم.